[x] اغلاق
سيميلاك ادفانس بلوس من ابوت
20/10/2015 11:42

سيميلاك ادفانس بلوس من ابوت يساهم في تعزيز جهاز المناعة لطفلك قُبيل بدء امراض فصل الشتاء

ها هو فصل الشتاء يقترب محملا معه لنا الفيروسات والامراض التي تؤدي الى ضعف جهاز المناعة خاصة لدى الاطفال. فكيف اذا  يمكننا حمايتهم؟

بالنسبة لكل ما يتعلق بالأولاد الصغار، تشرح ميس يونس، اخصائية تغذية في شركة ابوت منتِجة سيميلاك وام لولدين، مهمتنا نحن كأهالي هي تعزيز ودعم جهاز المناعة الآخذ بالتطور لديهم.

حسب اقوال ميس فان جهاز المناعة لدى الطفل لا زال غير ناضج ومتطور بشكل كاف، فمن المهم بالذات في هذه الأيام الحرص والتأكد من حصول الطفل على كل المكونات الغذائية التي يمكن أن تدعم جهاز المناعة الآخذ بالتطور

 من بين هذه المكونات:

 النيوكليوئيتيدات، مكونات طبيعية تتواجد في حليب الام تدعم تطور خلايا جهاز المناعة وتساعد على انتاج المضادات التي تقاوم مسبّبات الامراض على اختلاف انواعها.

بروبيوتيكا: جراثيم صديقة تتواجد في الامعاء ويمكنها ان تساعد في الوقاية من الجراثيم الضارة التي تسبب الامراض.

بارابيوتيكا: الياف غذائية من نوع GOS  وتعتبر مصدر غذاء للجراثيم الصديقة في الامعاء، وبالتالي تساهم في تكاثرها. المكوّن البارابيوتي يساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي وبالتالي يساهم في تعزيز جهاز المناعة الاخذ بالتطور لدى الاطفال.

وهكذا مثلا فان سيميلاك ادفانس بلوس يحتوي على مكونات اثبت علمياً انها تساعد في بناء وتعزيز جهاز المناعة لدى الاطفال مثل: الياف غذائية من نوع GOS بروبيوتيكا من نوع B.lactis  واضافة من مضاد التأكسد من نوع لوتئين.

الطعام الصحّي الذي يحتوي على فيتامينات:

فيتامين A يتواجد في الفاكهة والخضار الصفراء والبرتقالية، كالجزر، البطاطا الحلوة، القرع، الافرسمون والمانغو بالخضار الخضراء ، في منتجات الحليب والبيض – صفار البيضة.

فيتامين B6 يتواجد في البندورة، الموز، الحبوب والبقوليات، الأرز الكامل، البطاطا، البيض، اللحوم، الدجاج والأسماك.

فيتامين C يتواجد بالتوت، الشمام والحمضيات. يمكن عصر البرتقال الطازج للطفل وحتى خلطه مع الجزر – حيث أن هذا حل صحي وأيضا لذيذ.

الحديد يتواجد في اللحوم، الكبد، الخضراوات الخضراء، الطحينة والبقوليات.

فيتامين E  يتواجد في الافوكادو، مدهون اللوز، الحبوب الكاملة والخضراوات ذات الاوراق الغامقة، مثل السبانخ. من المهم تناول هذا الفيتامين مع قليل من الزيت (ملعقة من زيت الزيتون مثلا)، لتكون فائدته اكبر ويتم امتصاصه على افضل وجه.

الزنك يتواجد في لحوم البقر، البيض، الطحينة، البقوليات المسلوقة، حبوب الصباح الغنية والحبوب من القمح الكامل.

الوقاية السلوكية

افضل علاج هو بلا شك الوقاية مسبقاً، كيف يمكن المحافظة على الاولاد من الامراض؟

المحافظة على النظافة: غسل ايدي الاولاد قدر الامكان. كذلك الاولاد الذين لا يذهبون الى الحضانات.

منتجات شخصية: احرصوا على ان لا تنتقل مصاصات او قناني حليب الاولاد في الحضانة من ولد الى آخر.

العطس الى داخل الكوع: علّموا الاولاد ومن جيل مبكّر ان يعطسوا الى داخل الكوع وليس الى داخل كف اليد.