[x] اغلاق
دونغا : البرازيل غير جاهزة للعب في المونديال
7/9/2009 17:01

أعلن مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا أنه سيكون من الغرور التأكيد أن فريقه أصبح يتمتع بكل ما يساعده على خوض مباريات كأس العالم في جنوب أفريقيا العام المقبل.

وقال دونغا: "سيكون من الغرور القول إن المنتخب جاهز قبل عام من البطولة. إنه في الطريق الصحيح ، ويعمل، وهو فريق يبذل ما لديه. المهارة الفنية هي نقطة قوتنا. وعلينا الاحتفاظ بالتواضع".

وتأتي تصريحات قائد منتخب السامبا المتوّج بلقب كأس العالم عام 1994 في الوقت الذي تتواصل فيه الاحتفالات بتأهل الفريق مبكراً إلى جنوب أفريقيا، بعد فوزه الكبير أول أمس السبت على أرض غريمه الأرجنتيني 3-1.

وأقر دونغا، الذي قاد الفريق إلى إحراز لقب بطولتي كوبا أمريكا وكأس القارات منذ توليه المسئولية عام 2006، بأن البرازيل ستخوض كأس العالم كأحد المرشحين للقب، إلا أنه يرى أن ذلك سيرجع إلى تاريخ البلاد التي رفعت الكأس خمس مرات من قبل، وليس للأداء الذي يقدمه الفريق خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وقال: "إذا استدعت البرازيل 11 طفلاً من الشارع فستكون أحد المرشحين للفوز بكأس العالم، فقط بسبب ارتداء قميص الفريق. لكن من الضروري تقديم أداء طيب وتحقيق الفوز في الملعب".

كما أكد أنه لم يخشى قط عدم تأهل الفريق إلى كأس العالم "لم ينتابني هذا الخوف في أي لحظة، هاجسي الدائم هو العمل، فعلى المرء أن يكون مستعداً لمواجهة المشكلات".

ويعسكر المنتخب البرازيلي حالياً بمدينة سلفادور دي بائيا، حيث يستضيف تشيلي صاحبة المركز الثاني في التصفيات بعد غد الأربعاء.