[x] اغلاق
مسؤول روسي: الطائرة المنكوبة انشطرت في الجو وتداول الصور الأخيرة لأصغر راكبة بالطائرة
2/11/2015 8:42

مسؤول روسي: الطائرة المنكوبة انشطرت في الجو وتداول الصور الأخيرة لأصغر راكبة بالطائرة 

لم تنته القصص والروايات الإنسانية حول ركاب الطائرة الروسية المنكوبة، فكل راكب له قصة ومن حين لآخر تخرج صورة أو رواية تعكس حجم وعمق الكارثة والمأساة.  صحف مصرية وروسية صورا لأصغر طفلة بين الضحايا تبلغ من العمر 10 أشهر.

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي علقوا بحزن شديد على صورة لطفلة صغيرة تدعي "دارينا غروموفا" وهى تقف بين والديها في مطار سان بطرسبورغ في روسيا قبل إقلاع رحلتها إلى مدينة شرم الشيخ.

 وقال المغردون إن صورة دارينا أصبحت رمزا للمأساة التى تعرض لها الركاب الروس.  

إلى ذلك غادرت مطار القاهرة الدولى مساء الأحد طائرتان روسيتان على متنهما 162 جثمانًا من ضحايا الطائرة، ووصلت الجثامين على متن 70 سيارة إسعاف وعملت سلطات المطار على سرعة إنهاء إجراءات سفرهم والوفود المرافقة لهم.

هذا ولاحقا ذكر مسؤول بارز في لجنة الطيران الحكومية الروسية، أن الطائرة الروسية التي تحطمت في مصر، انشطرت "في الجو".  

وقال رئيس اللجنة فيكتور سوروشينكو إن "انشطار الطائرة حدث في الجو، والشظايا منتشرة على منطقة واسعة"، بحسب ما نقلت عنه وكالة ريا-نوفوستي في القاهرة، حيث يشارك في لجنة دولية من الخبراء من روسيا ومصر وفرنسا وايرلندا للتحقيق في تحطم الطائرة.  

وأفاد بيان صادر من مجلس الوزراء المصري، الأحد، بشأن حادث سقوط الطائرة الروسية بمغادرة وزيري النقل والطوارئ الروسيين عائدين إلى روسيا بعد زيارتهما إلى القاهرة منذ أمس السبت بهدف التنسيق مع السلطات المصرية بشأن تداعيات حادث وإجراءات نقل الضحايا إلى روسيا.  

وغادر مساء الأحد، مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي على متن طائرة خاصة عائدا إلى روسيا بعد انتهاء زيارته للقاهرة لمتابعة حادث تحطم الطائرة الروسية.

كما غادرت طائرة روسية تحمل على متنها 162 من جثامين ضحايا الطائرة المنكوبة.  

هذا وقد عاد فريقا البحث المصري والروسي مساء الأحد إلى القاهرة بعد معاينتهم لموقع الحادث ومكان سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء، ومن المنتظر أن يقوم الفريق بزيارة أخرى، الاثنين.

  وأعلنت الحكومة المصرية في بيان، صباح الأحد، أن عناصر القوات المسلحة المصرية وفريق الإسعاف التابع لوزارة الصحة يستكملون أعمال البحث في موقع تحطم الطائرة، فيما استبعدت روسيا ومصر فرضية أي عمل إرهابي متعلق بسقوط الطائرة.