[x] اغلاق
نصر الله: الفلسطينيون ينوبون عنا في الدفاع عن المقدسات وعلى الجميع دعم الانتفاضة
7/11/2015 8:50

نصر الله: الفلسطينيون ينوبون عنا في الدفاع عن المقدسات وعلى الجميع دعم الانتفاضة

أكد زعيم حزب الله اللبناني، الشيخ حسن نصرالله خلال كلمة ألقاها في الملتقى العلمائي الدولي لدعم فلسطين، إلى "ضرورة دعم الانتفاضة الشبابية الفلسطينية"، مؤكدًا أنّه "أمام التضحيات التي يقدمها الشباب الفلسطيني فإننا ندعو لدعم الانتفاضة بعيدا عن الصراعات والحساسيات والاجتهادات والخلافات والنزاعات لأنه من الواجب النظر إلى هذه الانتفاضة على أنها مؤهلة للغاية، كحد أدنى للدفاع عن المقدسات والمسجد الأقصى".

 واعتبر زعيم حزب الله أنّ "هذه الانتفاضة من شأنها إبعاد الاعتداء على الأقصى ووقف التهديد للأماكن المقدسة، على الرغم من أنها قد لا تحرر فلسطيني في المرحلة الحالية". وأشار إلى أن "الفلسطينيين ينوبون عن الجماهير العربية لذلك يجب الوقوف إلى جانب الانتفاضة وبذل الجهود لدعمها".

 وقال نصر الله إن "ما يجري اليوم في فلسطين يعبّر عن روح جهادية عالية وراقية ونحن أمام عمليات يومية أو شبه يومية ونجد عددا كبيرا من العمليات يعبّر عن اليقين والإيمان الذي يمكن أن يدهش العالم وعمليات الطعن أو الدهس غالبًا ما تنتهي بالشهادة، وهذه الانتفاضة ادخلت الرعب والخوف إلى كيان الصهاينة وأثرت على اوضاعهم الاقتصادية، لافتًا إلى أن الانتفاضة الجديدة فاجأت الصهاينة لأن هذا الأمر لم يكن في صلب توقعاتهم".