[x] اغلاق
AZZEDINE ALAÏA عطر الهوت كوتور من عزّ الدّين علايا
11/11/2015 8:17

AZZEDINE ALAÏA

عطر الهوت كوتور من عزّ الدّين علايا

مصمّم الأزياء العالمي الفرنسي من أصول تونسية، عزّ الدين علايا، يُطلق لأول مرّة، عطراً نسائياً يجسّد مفهومه للمرأة: جمال مطلق يدعو إلى الغوص في عالم الأحاسيس والأنوثة.

بعد الكثير من التوقعات ها هو العطر الأول من المصمّم الشهير والمبدع عز الدين علايا بين أيدينا.

أثناء إنتاج العطر اتبّع علايا أسلوبه في تصميم نموذج من ال"هوت كوتور" – دقّة متناهية ومثالية مع الكثير من الثقة والمغامرة.

العطر ALAIA PARIS لا يجسّد فترة محدّدة ولكنه يعيد إلينا أحاسيسَ وأشواقاً من جميع الفترات.

العطر ALAIA PARIS لا يأتي من بلد معيّن إلّا إنه عابر لكل البلدان.

العطر ALAIA PARIS لا يجسّد فصلاً معيّناً، وإنما يناسب جميع الفصول.

ويقول علايا: "العطر يرافق الزّمن، بحيث تبقى رائحته بشكل دائم. فهو ملائم للنهار والليل ويجمع بين التناقضات التي جسّدت أحلى اللحظات في حياتي".

الرائحة:

الطبقة العليا برائحة الفلفل الزهري المنعشة، الطبقة الوسطى برائحة الزنبق ( فريزيا) والفوانيا (عود الصليب) وطبقة الأساس مكوّنة من رائحة الجلود والمِسك. شذى عطر ALAIA PARIS يجسّد الجمال المطلق ويدعو إلى الغوص في عالم الأنوثة.

القنّينة:

أنيقة باللون الأسود الكُحلي مع غطاء ذهبي فخم ومتلألئ. ثمّة صفوف زخرفيّة للأشكال الهندسية التي يشتهر بها علايا تتراقص حول جوانب القنينة. إنها تحفة فنية محاطة بالغموض ومغلّفة بالجمال.

متوفّر في شبكات الفارم المختارة.

نبذة عن المصّمم عزّ الدّين علايا

ولد عزّ الدين علايا في تونس قبل 74 عاما لوالدين يعملان في الفِلاحة. لربما لم يكن لوالديه اي دخل في ظهور موهبته ورعايتها، ولكن أختيه الجميلتيين قد ألهمتاه ليصبح مصمم كوتور. في وقت لاحق من ظهور هذه الموهبة استطاع علايا أن يلتحق بمدرسة الفنون الجميلة في تونس، ودرس النحت وهيئة الجسم البشري. بعد إنهاء دراسته بدأ العمل كمساعد خياط ثم كمصمّم خاص لبعض الزبائن. بعد ذلك استطاع السفر إلى باريس، عاصمة الموضة، كي يعمل في تصميم الأزياء. في بداية مشواره هناك عمل كخيّاط مع كريستيان ديور، ثم إنتقل للعمل مع جاي لاروش، ثم تيري ماﭽلر حتى استطاع أن يفتتح ستوديو خاص به في فرنسا واستمرّ في النجاح لمدة عشرين عاماً في تقديم تصميمات أنيقة للكثير من المشاهير.

في عام 1980 قام علايا بإطلاق أول خط  ملابس جاهزة في تاريخه المهني، بعد 4 أعوام حصل على جائزة أفضل مصمّم لعام 1984 وأفضل خط ملابس لنفس العام من أوسكار الموضة التي عقدتها وزارة الثقافة الفرنسية.

قام علايا بعمل تصاميم وقطع خاصّة للعديد من المشاهير وعلى رأسهم: ميشيل أوباما، كما تعاملت معه مادونا وليدي چاچا، نعومي كامپل، كلارا بروني، تينا تيرنر وغيرهن.