[x] اغلاق
جنود في الجيش الإسرائيلي مع داعش اسرائيل!
12/11/2015 9:12

جنود في الجيش الإسرائيلي مع "داعش اسرائيل"!

نشرت القناة الاسرائيلية الثانية بالأمس صورًا تظهر انضمام جنود بالجيش الإسرائيلي لمنظمة "لاهافا" المتطرفة والتي تحرض على قتل الفلسطينيين والعرب عامة، في حين يعتبر منفذ مذبحة الحرم الإبراهيمي بالخليل "باروخ غولدشتاين" المرشد الروحي للمنظمة.  

وبثت القناة مشاهد لاشتراك جنود في فعاليات المنظمة سواءً بالتظاهر بالقدس أو عبر صفحات الفيسبوك حيث بدا التأييد الواضح ل غولدشتاين وللجندي "نتان زادة" الذي قتل خمسة فلسطينيين من سكان مدينة شفاعمرو بالجليل داخل حافلة قبل 10 أعوام.

 وتحرض المنظمة على قتل الفلسطينيين من خلال استخدام القوة، حيث أظهرت صفحات الفيسبوك الخاصة بهم امتداحهم لحرق عائلة دوابشة نهاية شهر تموز المنصرم.  

وتعتبر منظمة "لاهافا" الامتداد الطبيعي لحزب "كاخ" المتطرف بقيادة "مئير كاهانا" الذي قتل قبل سنوات.  

وظهر رئيس المنظمة "بنشي غوفشتاين" أول أمس داخل الكنيست وحضر إحدى الجلسات وذلك في مشهد يعبر عن مدى التطرف الذي وصل اليه النظام السياسي الإسرائيلي وسط دعوات بإخراجه من القاعة حيث وصفه بعض أعضاء الكنيست من اليسار بـ"ممثل داعش بالكنيست"، وخرجوا مع النواب العرب من الجلسة.  

وسبق لوزير الأمن موشي يعلون أن طلب معلومات من الشاباك عن المنظمة ليتمكن من اعتبارها منظمة إرهابية، إلا أن معلومات كهذه لم تصل، في حين نفى نائبه "إيلي بن داهان" أن تكون لديه فكرة عن مساعي لحظر المنظمة، وذلك خلال مسائلته بالكنيست.  

الجيش الإسرائيلي: نحقق بالموضوع المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي عقب قائلًا: وفقًا للتعليمات، يمنع على أي جندي المشاركة بأي نشاط سياسي كجندي، حتى في مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الحالات التي نرى فيها نحقق في هذه القضية وفي كل قضية مشابهة نرى فيها تحريضا وعنصرية تتناقض مع قيم الجيش.