[x] اغلاق
مع بدء السنة الدراسية الجديدة في الجامعات والكليّات يعرض بنك مركنتيل في هذا العام أيضًا برنامجًا جذابًا لتمويل الدراسة الأكاديمية
17/11/2015 7:42

 

في هذا العام أيضًا ننطلق للدراسة الأكاديمية مع بنك مركنتيل

مع بدء السنة الدراسية الجديدة في الجامعات والكليّات يعرض بنك مركنتيل في هذا العام أيضًا برنامجًا جذابًا لتمويل الدراسة الأكاديمية

رياض دبيني: " برنامج مميّز يُتيح للطلاب الدراسة بكل راحة وهداة بال"

في أعقاب النجاح الذي حققّه برنامج القروض لتمويل الدراسة الأكاديمية لطلاب الجامعات والكليات في السنوات السابقة، يعرض بنك مركنتيل، للسنة الثالثة على التوالي، برنامجًا جذابًا ومميّزاً لتمويل الدراسة الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي المعترف بها من قِبَل مجلس التعليم العالي . وعلى ضوء الطلب الواسع والإقبال المتزايد والعدد الكبير للمنضمين إلى البرنامج في الأعوام الماضية، قرّر بنك مركنتيل ان يعرض البرنامج في العام الحالي أيضًا مع بداية العام الدراسي الأكاديمي الجديد.

 

في إطار البرنامج يعرض مركنتيل على طلاب الجامعات والكليات الحصول على قرض بمبلغ يصل حتى 15,000 شيكل في كل سنة دراسية وبفائدة تبدأ من "پرايم" + 0.5% . وخلال فترة الدراسة يدفع الطالب مقابل كل قرض 25 ش.ج في الشهر (على حساب ترجيع القرض)، أما بقية القرض فيبدأ الطالب بتسديدها بعد سنة من إنتهاء الدراسة، وذلك على أقساط شهرية تصل حتى 4 سنوات . الجدير بالذكر أن الطالب الذي يتلقى القرض لأول مرّة يحقّ له الحصول على منحة لمرّة واحدة بقيمة 4 دفعات شهرية، مبلغ كل واحدة منها 25 ش.ج – والمجموع الكلي 100 ش.ج.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الطلاب الأكاديميون لمدة 4 سنوات من شروط حساب طالب أكاديمي، والتي تشمل مجموعة من الامتيازات في رسوم إدارة الحساب، إعفاء من رسوم بطاقة الاعتماد ومجموعة من التخفيضات والامتيازات لمن بحوزتهم بطاقة اعتماد، إطار إعتماد، وكذلك امتيازات إضافية في معاملات العملة الصعبة، الأوراق المالية ، الصيرفة المباشرة وغيرها.

يُشار إلى أنه بإمكان الطالب ترجيع القرض كاملاً بدون غرامات.

 

مدير منطقة الناصرة في بنك مركنتيل، رياض دبيني، قال: " قام بنك مركنتيل بعرض هذا البرنامج لأول مرة قبل 3 سنوات ونحن مستمرون في البرنامج في هذه السنة أيضًا مع الطلاب الجُدد والطلاب المتابعين للدراسة . حيث نمول القسط الجامعي حتى 15 الف شيكل سنويا مقابل ترجيع 25 شيكل شهري فقط في فترة التعليم، اما بقية القرض يبدأ الطالب بتسديده بعد سنة من انتهاء الدراسة والحصول على اللقب وذلك بدفعات شهرية مريحه . وبهذه الطريقة نمنح الطالب فرصة "لإلتقاط أنفاسه" – والتركيز في تعليمه، ونمكن اكبر عدد من الطلاب مواصلة دراستهم الجامعية بهدوء وراحة بال.

بالإضافة إلى ذلك، في مركنتيل يستحق الطلاب الأكاديميون امتيازات عديدة ومتنوعة بصفتهم أصحاب حساب طالب جامعي، وذلك في مجال الحسابات الجارية وبطاقات الإعتماد وإطار الاعتماد ، العملات الصعبة والاستثمارات والإدّخارات".