[x] اغلاق
3 وصفات طبيعية تزيد من كثافة حاجبيك.. جربيها بنفسك
23/11/2015 10:25

3 وصفات طبيعية تزيد من كثافة حاجبيك.. جربيها بنفسك

يتدخل شكل الحاجب في تحديد إطلالتك بالكامل، فالحواجب الرفيعة قد تجعلك تبدين في مرحلة عمرية أكبر من حقيقتك، ولتعديل هذا الشكل وملء الفراغات الموجودة بحاجبيك ننصحك بإتباع بعض الوصفات الطبيعية الفعالة:  

- وصفة الألوفيرا:  

تحتوي الألوفيرا على إنزيمات وخصائص ترطيب تغذي بصيلات الشعر وتجعل حاجبيك تنمو بشكل أسرع وتصبح أكثر سمكا، كما تقوم بتنعيم الجلد المحيط بالحاجب.  

الخطوات:   يستخلص الجل من نبات الألوفيرا، وتدلك بها الحواجب.   اتركي الجل على حاجبيك حتى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافىء.   وهناك طريقة أخرى تتمثل في تجهيز عجينة من 2/1 ملعقة من جل الألوفيرا مع القليل من جوز الهند أو العسل، ثم يتم تطبيقها على الحواجب لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء.

  - وصفة الليمون:  

يمكن لليمون أيضا أن يعزز جمالك بجعل حاجبيك أكثر سمكا، لاحتوائه على فيتامين "C" و"B" وحمض الفوليك ومواد غذائية أخرى.  

الخطوات:  افركي شريحة من الليمون على حاجبيك.

  اتركي العصير على حاجبيك من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافىء.  

كما يمكن بدلا من ذلك وضع قشور شرائح الليمون في 4/1 كوب من زيت جوز الهند، واتركي المحلول في مكان بارد وجاف لمدة 15 يوما، ثم استخدمي الخلطة على حاجبيك باستخدام قطعة من القطن كل مساء قبل النوم واغسلي حاجبيك في صباح اليوم التالي.

  - وصفة عصير البصل:   يساعد عصير البصل في جعل حاجبيك أكثر سمكا، كما يحفز من إنتاج أنسجة الكولاجين اللازمة لنمو شعر الحاجبين.   الخطوات:   اطحني بصلة صغيرة وااستخرجي منها العصير.  

قومي بتدليك حاجبيك بهذا العصير لمدة 5 دقائق.

اتركي العصير يجف على حاجبيك ثم اغسليه مع مطهر وماء بارد.