[x] اغلاق
أسرار الدقائق التي سبقت وفاة مايكل جاكسون
9/9/2009 17:07

كتب الكثير عن الوفاة المفاجئة لمايكل جاكسون وعن العقاقير الخطيرة والقاتلة التي كان يتعاطاها بمساعدة أطبائه الخصوصيين لمساعدته على النوم كما قيل لكن معلومات رسمية جديدة قد ظهرت يمكن أن تكشف العديد من أسرار وخفايا وفاته في الخامس والعشرين من يونيو الماضي.

يقول تقرير للشرطة ان كونراد موراي الطبيب الخاص لمايكل وهو الذي حقنه بذلك الخليط القاتل من العقاقير صبيحة يوم وفاته «اكتشف» أن ملك البوب توقف عن التنفس في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً لكن الاتصال بطوارئ الإسعاف لم يتم إلا في الساعة الثانية عشرة والدقيقة 22. فماذا حدث طوال الفترة الفاصلة¿ وما الذي منع هذا الطبيب أو غيره من المتواجدين في المنزل من الاتصال بالطوارئ كل هذا الوقت¿

قفاز جاكسون بيع بمبلغ 50 الف دولار في مزاد علني
 


تفيد السجلات أن الدكتور موراي اتصل هاتفياً بثلاثة أشخاص ابتداء من الحادية عشرة والدقيقة 18 أي أنه أمضى 47 دقيقة يتحدث بالهاتف في حين كان مايكل جاكسون راقدا في سريره بين الحياة والموت. فمع من كان يتحدث موراي تاركاً مايكل جاكسون من دون نَفَس¿


حتى هذه اللحظة لم تكشف الشرطة أسماءهم لكن من الواضح أن من بينهم أحد العاملين أو ربما أكثر في مركزه الطبي في مدينة هيوستن والدليل أن اثنين من العاملين في المركز ذهبا في تمام الساعة الثانية عشرة والدقيقة 22 إلى المخزن الذي يحتفظ الدكتور موراي بأوراقه ووثائقه داخله. وقد تم تسجيل وقت دخولهما المخزن بالكمبيوتر الخاص بشركة المخازن. ومن المؤكد أنهما كانا مكلفين بمهمة إخفاء بعض الأوراق والوثائق التي يمكن أن تدين الطبيب.

ويلاحظ أن وقت دخول الرجلين إلى المخزن الواقع في هيوستن هو نفسه بالضبط وقت الاتصال بطوارئ الإسعاف في لوس أنجلوس.

نقطة أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها. فعندما وصل رجال الإسعاف إلى المنزل أبلغهم موراي أنه أعطى جاكسون عقاراً لإنعاش القلب اسمه Avitan قبل أن يتوقف عن التنفس ولم يأت على ذكر عقار Propofol القاتل الذي أثبتت الفحوصات أنه حقنه به قبل أن يتوقف عن التنفس.

كذلك فبعد إعلان وفاة ملك البوب رفض الدكتور موراي توقيع شهادة الوفاة. وعندما وصل المحققون والمخبرون إلى المستشفى وإلى البيت أيضاً كان الطبيب قد اختفى عن الأنظار وراح المحققون والمخبرون يبحثون عنه لسؤاله عما حدث لكن دون جدوى. وقد أظهرت التحريات أن موراي وغيره من أطباء جاكسون كانوا يجلبون له العقاقير القوية والممنوع استخدامها إلا في المستشفيات المتخصصة وبعد أن يكتبوا وصفات طبية بأسماء وهمية للتمويه مثل جاك لندن ومايك جاكسون وغير ذلك.