[x] اغلاق
إيطاليا تهزم بلغاريا وتقترب من التأهل لكأس العالم
10/9/2009 11:34

بات المنتخب الإيطالي على بعد نقطة واحدة من التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم، بعد فوزه أمس الأربعاء على ضيفه البغاري بهدفين مقابل لا شيء ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الأوربية المؤهلة للمونديال العالمي.

هذا الفوز رفع رصيد أبطال العالم إلى 20 نقطة وأصبحوا بحاجة إلى التعادل فقط حين تلعب في الجولة المقبلة مع إيرلندا الثانية برصيد 16 نقطة، والتي سقطت على أرضها أمس أمام سلوفاكيا بهدفين مقابل لا شيء.

 ونجح غروسو في افتتاح التسجيل لإيطاليا في الدقيقة 11، بعد كرة متبادلة مع أندريا بيرلو سددها غروسو بقوة لترتطم كرته بالعارضة وتتابع طريقها نحو المرمى، ليكسر بهذا الهدف صياماً إيطالياً عن التهديف في المباريات الأربع الأخيرة، ودام لأكثر من  3 أشهر، أي منذ 15 حزيران/يونيو الماضي عندما سجل جوسيبي روسي الهدف الثالث لبلاده في الدقيقة الأخيرة ليفوزوا على الولايات المتحدة الأميركية (3-1)، في بطولة كأس القارات التي أقيمت في جنوب أفريقيا، علماً أن هدفي إيطاليا في المباراة الماضية أمام جورجيا في التصفيات نفسها جاءا عبر قائد المنتخب الجورجي ونادي آي سي ميلان الإيطالي كاخا كالادزه عن طريق الخطأ في مرمى بلاده.

وفي الدقيقة 39 تشارك ياكوينتا وجيلاردينو في صنع وتسجيل الهدف الثاني، عندما تبادلا الكرة بطريقة رائعة، أنهاها الأول بتسديدة قوية مكررين سيناريو الهدف الأول.

وفيما يلي ترتيب المجموعة الثامنة:

1-      إيطاليا 20 نقطة من 8 مباريات

2-      إيرلندا 16

3-      بلغاريا 11

4-      قبرص 6

5-      الجبل الأسود 5

6-      جورجيا 3