[x] اغلاق
اسرائيل تعلق دور الاتحاد الاوروبي في عملية السلام
30/11/2015 8:15

اسرائيل تعلق دور الاتحاد الاوروبي في عملية السلام

أوعز بنيامين نتنياهو إلى وزارة الخارجية بوقف الاتصالات السياسية مع الاتحاد الأوروبي وممثليه في أعقاب قرار الاتحاد وسم المنتوجات الصادرة في المستوطنات.  

وكشف مصدر رسمي كبير للاذاعة العبرية أنه تقرر إلغاء بعض اللقاءات المشتركة مع الاتحاد الأوروبي من بينها جلستان للجنة الفرعية السياسية واللجنة الفرعية للمنظمات الدولية وحقوق الإنسان.

  وطلب نتنياهو من وزارة الخارجية ان تجري تقييما جديدا لدور الاتحاد الأوروبي في عملية السلام مع الفلسطينيين.

حيث اعلنت اسرائيل مساء الاحد تعليق كل الاتصالات مع الاتحاد الاوروبي المتعلقة بعملية السلام مع الفلسطينيين، ردا على قرار الاتحاد وضع ملصقات على منتجات المستوطنات الاسرائيلية المصدرة الى اوروبا لتمييزها عن المنتجات الاسرائيلية.

    وكشف مصدر رسمي كبير أنه تقرر إلغاء بعض اللقاءات المشتركة مع الاتحاد الأوروبي من بينها جلستان للجنة الفرعية السياسية واللجنة الفرعية للمنظمات الدولية وحقوق الإنسان.

وطلب نتنياهو من وزارة الخارجية ان تجري تقييما جديدا لدور الاتحاد الأوروبي في عملية السلام مع الفلسطينيين.

واعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية في بيان ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "أمر بتعليق الاتصالات الدبلوماسية مع مؤسسات الاتحاد الاوروبي وممثليه" حول عملية السلام.وقال ان هذا التعليق سيكون ساريا في وقت تقوم الحكومة الاسرائيلية باعادة تقييم لدور الاتحاد في جهود السلام.

الا انه اشار الى ان اسرائيل لن تعلق العلاقات التجارية مع الدول الاعضاء في الاتحاد.

وجاء في البيان "من المهم ان نوضح ان اسرائيل ستبقي محادثاتها الدبلوماسية مع الدول بشكل منفرد - مثل المانيا وبريطانيا وفرنسا - الا انها ستوقفها مع مؤسسات الاتحاد الاوروبي".