[x] اغلاق
الجمهوري ترامب يطالب بمنع المسلمين دخول أمريكا
8/12/2015 8:25

الجمهوري ترامب يطالب بمنع المسلمين دخول أمريكا

دعا دونالد ترامب وهو أبرز المرشحين الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 الاثنين في بيان إلى وقف دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.  

وعلّق البيت الأبيض على بيان ترامب بشأن المسلمين، وقال إنه "يتعارض مع قيم الأميركيين وأمن أميركا".

وقال نائب مستشار الأمن القومي الأميركي بن رودس الاثنين إن دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب إلى فرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة يتعارض مع قيم الأميركيين، ومن شأنه أن يلحق ضررا بأمن الولايات المتحدة.  

وجاء في بيان المرشح دونالد ترامب أن "دونالد ترامب يدعو إلى وقف تام وكامل لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، حتى يفهم نوابنا ما جرى". وجاء هذا البيان الذي أصدرته حملة ترامب الرئاسية بعنوان "بيان دونالد ترامب لمنع الهجرة الإسلامية".  

ولم يوضح البيان ما إذا كان المسلمون الأميركيون مستهدفين أيضا.  

ولكن دونالد ترامب قال استنادا إلى استطلاع للرأي في صفوف المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، إن عددا كبيرا من المسلمين يكن "الحقد" للأميركيين.  

وأضاف ترامب في هذا البيان "من أين يأتي هذا الحقد ولماذا، يجب أن نحدد ذلك. وحتى نكون قادرين على تحديده وفهم هذه المشكلة والتهديد الخطير الذي يمثله، لا تستطيع بلادنا أن تبقى ضحية هجمات إرهابية من قبل بعض الناس الذين لا يؤمنون إلا بـ(الجهاد) وليس لهم أي احترام للحياة الإنسانية".

  وردا على هذا البيان، قال المرشح الديمقراطي مارتن أومالي إن "دونالد ترامب بدد كل الشكوك: هو يقوم بحملته الرئاسية بشكل فاشي وديماغوجي".