[x] اغلاق
مدرسة البرج في شفاعمرو – اولياء الامور هم أساتذة يوم تعليمي تربوي واجتماعي لطلابنا
8/12/2015 8:39

مدرسة البرج في شفاعمرو – اولياء الامور هم أساتذة يوم تعليمي  تربوي واجتماعي لطلابنا

 مدرسة البرج  تعزز  فعالياتها ونشاطاتها التربوية  والاجتماعية الخاصة بها  بمشاركة اولياء الامور في تنفيذ يوم تعليمي منهم –كل ضمن اختصاصه ومهنته- ضمن يوم الاهالي .كما شارك الغالبية العظمى من أهالي الطلاب خلال الفعاليات المختلفة  والتي تهدف الى زيادة اواصر التواصل بين الاهل والمدرسة وأهميتها ليكون الجميع شريكا في بناء وصقل جيل الغد.

الأهل هم معلمو هذا اليوم  وقد تنوعت المضامين والقيم التي اعدوها عن اعمالهم ووظائفهم  وقد استمتع الطلاب كثيرا خلال مشاركتهم  النشاطات المختلفة(محاضرات ورشات عمل, قص وتلصيق, افلام, عارضات شرائح, حوار ونقاش ضمن مجموعات) في كافة الصفوف ومنها :

·        مضامين صحية تحت شعار :العقل السليم في الجسم السليم" - الصحة والتغذية السليمة والهرم الغذائي , مهنة التمريض , الوقاية من الامراض الشتوية, مهنة الطبيب , الطب الصيني والتداوي بالأعشاب كالميرامية ,البابونج, الفيجن ,الزنجبيل وغيرها .

·        تعزيز القيم الاجتماعية : التسامح والقيم الدينية الاسلامية ونبذ العنف ,الاختلاف ,تقبل الاخر, العطاء , التعاون. كما وتجدر الاشارة على حصول المدرسة على جائزة التميز والتفوق في التربية الاجتماعية للسنة الخامسة على التوالي .

·        التعرف على بيئات حياتية لكائنات حيه احضرت خصيصا لذلك 

·         الطباعة  ومساهمتها في حياتنا اليومية

·        مناقشة كتاب من اصدار احدى امهات الطلاب حول طفل التوحد .

 

كما ووزعت  شهادات  الشكر والتقدير على كافة اولياء الامور – معلمو هذا اليوم على اعدادهم الفعاليات وجهودهم وعطائهم  لطلابنا – كل ضمن اختصاصه.

وفي حديث للأستاذ عمر خالدي  مدير المدرسة  قال: " الحمد والشكر للباري عز وجل على توفيقه لنا  . كما واشكر كافة الاباء- معلمو هذا اليوم  والاهالي المشاركين وطاقم أسرة مدرسة البرج جميعا - على  تعاونهم الدائم ,مساهمتهم ومساندتهم لنا في تنفيذ مشاريعنا التعليمية والتربوية التي تصب في مصلحة الطالب وخلق جو تعليمي مميز.

كما ونتوجه الى كافة اهالي الطلبة  ان يتواصلوا دوما مع مدارس ابنائهم ليكونوا شركاء فاعلين في العملية التعليمية والتربوية والاجتماعية لتهيئة طلابنا الى المستقبل  ".