[x] اغلاق
نهاية أسبوع حافلة بنشاطات متنوعة تنظمها بلدية شفاعمرو
11/12/2015 5:24

نهاية أسبوع حافلة بنشاطات متنوعة تنظمها بلدية شفاعمرو:

الجمعة والسبت: مهرجان الزيتون ومؤتمر الصحة الأول، الثلاثاء: اللقاء الأخير لإشراك الجمهور في بلورة الخريطة الهيكلية

تحفل الأيام القريبة بثلاث فعاليات كبرى تنظمها بلدية شفاعمرو في المدينة من المتوقع أن تجذب إليها الآلاف من أهالي المدينة.

 وتُفتتح الفعاليات صباح اليوم الجمعة بمهرجان الزيتون الخامس الذي تنظمه بلدية شفاعمرو من خلال "دار الثقافة والفنون" و"سلطة تطوير الجليل". ومساء السبت تنظم البلدية المؤتمر الصحي الأول في المدينة بمشاركة الأطباء والعاملين في المجال الصحي. ويوم الثلاثاء المقبل يجري اللقاء الأخير لإشراك الجمهور في وضع الخريطة الهيكلية الجديدة للمدينة.

**الجمعة والسبت: مهرجان الزيتون

للعام الخامس على التوالي يُفتَتَح اليوم الجمعة "مهرجان الزيتون" الذي يشمل فقرات غنية في تنوعها أيضاً.

وتبدأ الفعاليات بزيارة معصرة عائلة الدر (قرب بوظة شفاعمرو) حيث يتم عرض فيلم وثائقي للجمهور العام يشمل إرشاداً حول عمل المعصرة ومراحل عصر الزيتون. وتبقى المعصرة تستقبل الوافدين حتى الرابعة من بعد الظهر على أن تفتح أبوابها أمام الزائرين طيلة يوم السبت.

وعصر اليوم أيضاً يتم عرض فيلم "عائلة كرود" للأطفال في قاعة اشكول بايس، ومساءً (السادسة والنصف) تُنظَم في دار الثقافة والفنون أمسية ثقافية مع السّيد الياس جبّور جبّور بعنوان: "شفاعمرو بين الذاكرة والتاريخ".

 وتفتتح فعاليات اليوم التالي (السبت) بجولات في السّوق القديم والمعصرة بمرافقة مرشدين مختصين تتخللها ورشات فنية و"حكواتي" مع الفنان سعيد سلامة في منزل المرحوم حنا عموري "أبو لبيب" – السّوق القديم. وستتم في غرف البيت القديم ورشات فنون للجميع ورسم لوحات جماعية سيتم تعليقها لاحقاً في مواقع مختلفة في المدينة. كذلك سيجري لقاء عربي يهودي في بيت الأمل – شفاعمرو (بجانب الحسبة القديمة).

ومن المتوقع وفود زائرين كثر من خارج المدينة كذلك من الوسط اليهودي، وسيرافقهم مرشدون سياحيون يشرحون عن تاريخ المدينة وأهم معالمها والبلدة القديمة والسوق.

**غداً السبت:المؤتمر الصحي الأول في شفاعمرو

 اختتمت الاستعدادات في بلدية شفاعمرو لعقد "المؤتمر الصحي الأول" في المدينة  تحت شعار "من أجل الصحة للجميع – شفاعمرو مدينة صحية"، وذلك الساعة السادسة من مساء يوم غد السبت (في قاعة اشكول بايس). ويعقد بمناسبة انضمام مدينة شفاعمرو رسمياً لشبكة المدن الصحية في البلاد بناء لطلب بلديتها.

وتم توجيه الدعوة لجميع الأطباء والعاملين في مجال الصحة أبناء المدينة وصناديق المرضى والصيدليات والجمعيات ذات الشأن لحضور المؤتمر والمساهمة في إثرائه.

ويشمل المؤتمر كلمات ترحيبية من رئيس البلدية أمين عنبتاوي ورئيس لجنة الصحة الدكتور كميل عزام تليها محاضرات يقدمها كل من د. شهاب شهاب حول "معطيات عن الوضع الصحي في شفاعمرو"، والبروفيسور زاهر عزام حول "الوقاية من أمراض القلب"، ورانية مخلوف حلاحلة حول "تطوير نمط حياة صحي"، د. جمال حسون حول المناعة والحساسية من أمراض العصر، علي أبو علي حول الفقر والصحة.، د. شتيوي سواعد حول التجديدات في جراحة القلب، د. محمد خطيب حول الصحة في أولويات السلطة المحلية.

كما يتضمن المؤتمر فقرات موسيقية خاصة للبروفيسور تيسير الياس.

 

**تكريم البروفيسور عصام صباح والأطباء الجدد

  وفي التفاتة خاصة، سيتم خلال المؤتمر تكريم البروفيسور ابن المدينة عصام صباح على حصوله على لقب الأستاذية (البروفيسور). وتقرر أيضاً تكريم الأطباء أبناء المدينة الذين اجتازوا "امتحان الدولة" هذا العام.

 

**لقاء إشراك الجمهور الأخير في بلورة الخريطة الهيكلية الجديدة

ومساء يوم الثلاثاء الوشيك (15.12.2015) تنظم بلدية شفاعمرو وطاقم المخططين لقاء جديداً وأخيراً مع الجمهور لإشراكه وإطلاعه على البديل التخطيطي الذي اختارته مديرة طاقم التخطيط. ويراد منه وضع الأسس والمبادئ السليمة لتخطيط المدينة وتطويرها في المستقبل. ويتم اللقاء الساعة السادسة في قاعة إشكول بايس.

 وتؤكد البلدية أن الدعوة موجهة للجمهور العام من مختلف الفئات العمرية، وتدعو تحديداً جمهور الشباب للمشاركة في اللقاء وإبداء رأيه لتلبي الخريطة الجديدة تطلعاته.

واعتبر رئيس البلدية أمين عنبتاوي هذه الفعاليات "ورشات مباركة"، مؤكداً المعاني الكبيرة من تنظيم مهرجان الزيتون والاهتمام بالبلدة والسوق القديمين واجتذاب السياح لرفع شأن المدينة سياحياً ودعمها اقتصادياً.

واعتبر عنبتاوي مؤتمر الصحة الأول بداية مشوار من أجل تطبيق رؤية "الصحة للجميع" إلى لغة الواقع من خلال اعتماد المبادئ والاستراتيجيات الصحيحة لتطوير الصحة، ومن أجل الجيل الحالي والأجيال القادمة كي تهنأ بصحة وجودة حياة أفضل.

 ووجه الرئيس الدعوة لعموم أهالي المدينة لحضور اللقاء الأخير الخارطة الهيكلية الجديدة المخطط أن تلبي احتياجات أهالي المدينة السكنية والعمرانية والتطويرية للسنوات المقبلة.