[x] اغلاق
أنشيلوتي يُشيد بجمهور كرة القدم الإنكليزي
11/9/2009 12:42

أشاد كارلو أنشيلوتي مدرب تشلسي الذي ينافس في الدوري الممتاز الإنكليزي لكرة القدم، بالجمهور الإنكليزي، مؤكداً أن الجمهور الإيطالي يجب أن يتعلم منه كيف يشجع فريقه ويحترم المنافسين، حيث قال: "في إنكلترا يذهب الجمهور إلى المباريات للاستمتاع بالمباريات لكن للأسف الأمر ليس كذلك في ايطاليا".

وأوضح أنشيلوتي أنه يأمل أن تتخلص كرة القدم الإيطالية من العنف والعنصرية وتكتسي بصورة إيجابية تحاكي بها الدوري الإنكليزي.

ونقل موقع تشلسي على الانترنت عن أنشيلوتي قوله: "في إيطاليا ما زال هناك عنف وآمل أن يتغير ذلك قريباً".

وأضاف "هؤلاء الناس يذهبون إلى الإستاد لمشاهدة مباراة ممتعة مثل إنكلترا وكرواتيا مثلاً ويقومون بتشجيع فريقهم، ولكن دون أن يلجأوا إلى العنف والإهانات العنصرية للاعبين".

وقضى انشيلوتي البالغ من العمر 50 عاما معظم مشواره مع كرة القدم كلاعب ومدرب في فرق بدوري الدرجة الأولى الايطالي قبل أن يرحل عن ميلان ويتولى تدريب تشلسي في حزيران/يونيو الماضي.

ومن المألوف أن تشهد مباريات كرة القدم في ايطاليا إهانات عنصرية وفي العام الماضي عوقب يوفنتوس بلعب مباراة واحدة في الدوري بدون جمهور بعد إهانات عنصرية لماريو بارتولي مهاجم إنتر ميلان.

وحقق المدرب الإيطالي نتائج جيدة في بداية الموسم الكروي في إنكلترا إذ فاز تشلسي على مانشستر يونايتد وأحرز درع المجتمع الخيرية، وتلا ذلك الفوز بأربع مباريات متتالية ليتصدر تشلسي الدوري الإنكليزي.