[x] اغلاق
ليبرمان يدعو لطرد زعبي من الكنيست: حزب الجاسوس والخائن عزمي بشارة يدعم الإرهابيين
16/12/2015 9:55

ليبرمان يدعو لطرد زعبي من الكنيست: حزب الجاسوس والخائن عزمي بشارة يدعم الإرهابيين

دعا زعيم حزب يسرائيل بيتينو، أفيغدور ليبرمان ، إلى "طرد عضو الكنيست حنين زعبي من الكنيست وبشكل نهائي" وجاء ذلك خلال حملة للحزب أطلقها ليبرمان صباح اليوم الأربعاء على الفيسبوك داعيا إلى دعم اقتراحه ومبادرته. وقال ليبرمان: "معا نطرد داعمي المخربين من الكنيست" كما قال.  

ليبرمان كما ظهر في شريط الفيديو على صفحته على الفيسبوك  وتوجه ليبرمان خلال شريط فيديو، إلى "الجمهور طالبا منهم الضغط على أعضاء الكنيست لدعم اقتراح القانون الذي بادر إليه والذي يطالب فيه بطرد النائبة حنين زعبي، عن حزب التجمع والقائمة المشتركة، من الكنيست".

ولفت في الفيديو إلى أن "لجنة الانتخابات سبق لها وأن فصلت حزب التجمع وحنين زعبي من المنافسة لانتخابات الكنيست إلا أن المحكمة العليا أبطلت القرار".  

وعليه، قدم ليبرمان اقتراح قانون لسحب "صلاحيات المحكمة العليا من التدخل في قرارات لجنة الانتخابات المركزية بخصوص الموافقة على مرشحين أو إلغاء متنافسين من القائمة المشتركة لانتخابات الكنيست".

وقال ليبرمان: "إلغاء المنافسة بقرار لجنة الانتخابات كان قانونيا وذلك على اعتبار أن مؤيدي الإرهاب ومن يعمل ضد دولة إسرائيل ويرفض إقامتها كدولة يهودية، لا يستطيع أن يكون نائبا في برلمانها، وما من شك أن حزب الخائن والجاسوس عزمي بشارة ووريثته حنين زعبي يفعلون ذلك بوضوح وأتى الوقت ليدفعوا الثمن".