[x] اغلاق
اوباما: السنوات التي تمر على ذكرى 11 ايلول/سبتمبر لا يمكن ان تخفف الألم
12/9/2009 11:56

اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة اثناء احيائه للمرة الاولى ذكرى اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001، ان السنوات التي تمر على الذكرى لا يمكن ان تخفف الألم الذي سببته، متعهدا بالا تتردد الولايات المتحدة على الاطلاق في معركتها ضد القاعدة.

وقال في مقر وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) "لن يؤدي اي تعاقب للفصول في التخفيف من مشاعر الالم والخسارة التي ولدها ذاك اليوم"، وذلك في احياء ذكرى الضحايا الذين سقطوا عند اسقاط طائرة مخطوفة على مبنى البنتاغون قبل ثماني سنوات.

وتابع "لن يتمكن اي مرور للزمن، ولا اي سماء ملبدة، من التقليل من معنى تلك اللحظة". واضاف الرئيس الاميركي "في الدفاع عن وطننا، لن نتردد، وفي ملاحقة القاعدة وحلفائها المتطرفين، لن نقصر ابدا".

وكان االرئيس الاميركي وقف دقيقة صمت في البيت الابيض، احياء لذكرى الاعتداءات وذلك عند الساعة 08،46 من صباح الجمعة، اي ساعة اصطدمت اول طائرة اختطفها ارهابيو القاعدة باحد برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.

ووقف اوباما والى جانبه زوجته ميشيل دقيقة صمت على وقع نشيد الموت واضعا يده اليمنى على قلبه.

ولم يتوقف هطول الامطار المتفرقة في واشنطن الا قبيل دقائق من خروج اوباما وزوجته، اللذين ارتديا ملابس سوداء، الى حديقة البيت الابيض امام الصحافيين.

شاهدوا معنا الحزن الذي خيّم على الولايات المتحدة....