[x] اغلاق
نصرالله مهددا إسرائيل: ردنا على اغتيال القنطار.. قادم
28/12/2015 8:45

نصرالله مهددا إسرائيل: ردنا على اغتيال القنطار.. قادم

أعلن الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، أن "الرد على عملية اغتيال إسرائيل لسمير القنطار قادم لا محالة"، معتبراً أن إسرائيل بهذه العملية قد "كسرت قواعد الاشتباك" مع الحزب في لبنان وسوريا، وهو لن يقف عند اعتراضات أو مخاوف أي طرف من تداعيات هذا الرد.  

وألقى نصرالله كلمة لمناسبة مرور أسبوع على اغتيال سمير القنطار مع "تصحيح" الفضيحة التي رافقت الخطاب الأول للأمين العام، حيث كانت صورة الخلفية خريطة فلسطين ملونة بألوان العلم الإيراني.

  فقد عمد الحزب إلى وضع صورة لقنطار موصولة بالعلم الفلسطيني فقط من دون خارطتها، وبدون أي إشارة إلى إيران.  

وخصص نصرالله معظم خطابه للحديث عن دور وأهمية سمير القنطار، للرد على ما نشرته بعض المواقع عن أن تجربة القنطار نسفت "هالة المقاوم" التي حاول حزب الله تكريسها.  

واعترف نصرالله أن حزبه المدعوم من الإيرانيين عمل على "إنشاء مشروع للمقاومة الشعبية في منطقة الجولان السوري"، وحاول الرد "غير المباشر" على الاتهامات التي وجهها بعض مناصريه حول مسؤولية النظام السوري عن عملية الاغتيال بالتذكير بخطاب سابق لرئيس النظام السوري بشار الأسد حول إنشاء مقاومة شعبية سورية في المناطق الحدودية مع إسرائيل في الجولان، واعتبر الأمين العام أن الجانب الإسرائيلي "دخل في حالة استنفار منذ هذا الإعلان".  

وأكد نصرالله أن "سمير القنطار كان مسؤولاً عن هذا المشروع لخصوصيات القنطار وتركيبة المنطقة الديموغرافية لمدن وقرى الجولان"، طبعاً تحت إشراف مباشر من زعيم حزب الله.