[x] اغلاق
منخفض جوي وأمطار ورياح قوية الجمعة
5/1/2016 7:12

منخفض جوي وأمطار ورياح قوية الجمعة

يكون الجو نهار الثلاثاء بارداً نسبياً وغائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار في شمال البلاد.  

وفي يومي الأربعاء والخميس تسود المنطقة أجواء مستقرة مُترافقة بارتفاع ملموس في درجات الحرارة، وظهور السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتضعف فرص الأمطار في مختلف المناطق، وتكو ن الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة.  

ومع ساعات الليل المتأخرة من يوم الخميس، وفجر الجمعة، تزداد كثافة السحب تدريجياً، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار في سواحل شمال البلاد، نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة مُصاحبة لمنخفض جوي رطب.  

وتتأثر المنطقة الجُمعة المُقبلة بمنخفض جوي، يترافق بكتلة هوائية رطبة وباردة، لذلك يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتزداد سرعة الرياح لتُصحب بهبات قوية على فترات، وتسقط الأمطار في مختلف المناطق ، تكون غزيرة أحياناً، ومُترافقة بعواصف رعدية، ويُصبح الجو أكثر برودة.  

ويتواصل تأثر المنطقة ببقايا الكتلة الهوائية الباردة السبت المُقبل، ويكون الجو بارداً وغائماً جزئياً الى غائم، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط البلاد خلال ساعات النهار، ويضعف تأثير المنخفض الجوي لاحقا ً وتبدأ الأجواء بالاستقرار التدريجي.