[x] اغلاق
مصادر مصرية: إعتقال قيادي إخواني ونجليه بشبهة اطلاق النار على حافلة أقلت عرب الـ48
11/1/2016 8:49

مصادر مصرية: إعتقال قيادي إخواني ونجليه بشبهة اطلاق النار على حافلة أقلت عرب الـ48 

أفادت وسائل الإعلام ال مصر ية بأن قوات الأمن تمكنت من ضبط عبد العال العشري، القيادي في حركة الإخوان ونجليه، وهو شقيق جمال العشري- عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة.

وذلك بعد اتهامه بالمشاركة فى تنفيذ عملية الهجوم على حافلة كانت تقلّ مسافرين من عرب الـ48 الى فندق الأهرامات الثلاث بمنطقة الهرم بالجيزة، والتي حيث كشفت التحريات أن القيادي عبد العال العشري كلف عددًا من العناصر الإخوانية بتنفيذ هجوم على فندق الأهرامات الثلاث.

 

 

الحافلة التي نفذ الاعتداء عليها وعناصر من الأمن المصري  

وذكرت المصادر المصرية: "أن التحريات أفادت، أن عبد العال تلقى تكليفات من القيادات الإخوانية فى قطر، بتنفيذ عدة عمليات إرهابية تستهدف الفنادق السياحية بمنطقة الهرم والطالبية بالجيزة، قبل ذكرى 25 كانون الثاني، وأن نجليه كانا من ضمن العناصر الإرهابية الملثمة التى نفذت واقعة إطلاق النار على فندق الأهرامات الثلاث".  

وأشارت وسائل الإعلام المصرية أن المتهمين نفذوا العملية الإرهابية ثم اتخذوا من إحدى الشقق السكنية بمنطقة الشيخ زايد مكانًا للاختباء عن أعين رجال الشرطة، وعلى الفور تحركت قوة أمنية من قطاع الأمن الوطنى والعمليات الخاصة، وتم ضبط المتهمين، وبحوزتهم الأسلحة التى استخدمت فى عملية الهجوم على الفندق، ومنشورات بها تكليفات بالهجوم على عدد من الفنادق خلال الفترة المقبلة وتجرى تحقيفات موسعة مع المتهمين لمعرفة ما إذا كانوا متورطين فى عمليات أخرى.