[x] اغلاق
رؤساء وموظفو السلطات المحلية يتظاهرون أما مكتب نتنياهو ويهددون بإضراب شامل ومفتوح
14/9/2009 11:58

تنطلق بعد قليل( الساعة 11:00) المظاهرة المركزية القطرية، اليهودية العربية، لرؤساء وموظفي السلطات المحلية في البلاد أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس احتجاجاً على تقليصات هبات الموازنة والهبات المشروطة وللمطالبة بإعادة جدولة الديون للسلطات المحلية في البلاد.

وكان مركز الحكم المحلي قد أعلن في اجتماع طارئ قبل عدة أيام إعلان يومي الأحد والاثنين يومي إضراب عام وشامل في جميع السلطات المحلية في البلاد، شاملا جميع المرافق بما فيها المدارس، ما عدا التعليم الخاص.


 
وإلى جانب قرارا الإضراب قرر مركز الحكم المحلي تنظيم مظاهرة قطرية مركزية وموحدة في الساعة الحادية عشرة، اليوم، أمام مكتب رئيس الحكومة، حيث يشارك بها رؤساء ونواب وأعضاء السلطات المحلية، على أن تترافق المظاهرة مع مسيرة بطيئة لسيارات جمع النفايات البلدية في معظم الشوارع الرئيسة في البلاد، تختتم أما مبنى وزارة المالية في القدس.
 
يذكر أن هذه الإجراءات الاحتجاجية تأتي وفقا لقرارات مركز الحكم المحلي، على خلفية عدم التزام الحكومة، ولا سيما وزارة المالية، بالاتفاق والتفاهم الذي تم مؤخراً، والذي بناء عليه تم تأجيل الإجراءات الاحتجاجية، لكن عدم تنفيذ تلك التفاهمات دعا مركز الحكم المحلي إلى تصعيد إجراءاته الاحتجاجية.
 
وتطرح السلطات المحلية عددا من المطالب الملحة، منها أن لا تقل ميزانيات هبات الموازنة عن 3 مليار شيكل، وإلغاء الهبات المشروطة، بالإضافة الى إعادة جدولة ديون السلطات المحلية ضمن خطط الإشفاء، وضخ الميزانيات اللازمة لتنفيذها.

يذكر أن هذه مظاهرة اليوم هي إجراء احتجاجي أولي وفقا لمركز الحكم المحلي، الذي ينوي تصعيد إجراءاته الاحتجاجية في حال لم تتجاوب الحكومة حتى منتصف الشهر القادم مع مطالب السلطات المحلية، وصولا إلى إعلان إضراب شامل ومفتوح حتى حل جميع الأمور العالقة ووفاء الحكومة بتعهداتها.