[x] اغلاق
قائمة أفضل 20 لاعبًا في العالم لعام 2015 وميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة
12/1/2016 8:55

قائمة أفضل 20 لاعبًا في العالم لعام 2015 وميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة

توج البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ب الكرة الذهبية وهي جائزة أفضل لاعب لعام 2015، ليؤكد احتكاره لهذه الجائزة رفقة منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث فاز الإثنين بالجائزة في آخر 8 سنوات. 

استعرض نجم نادي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي lionel messi كراته الذهبية الخمسة من على غلاف مجلة ليكيب الفرنسية .  

حيث نشرت الصحيفة الفرنسية صورة للاعب مع كراته الخمسة بعد ان كان قد احرز الكرة الخامسة في حفل توزيع الجوائز الكرات الذهبية متفوقاً على زميله في الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا ، ومنافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة

 

  وكان الدون البرتغالي كريستيانو هو من فاز بثاني أفضل لاعب في العالم، أما الشاب البرازيلي ونيمار دا سيلفا والذي انضم لأول مرة في تاريخه لهذه المنافسة احتل المركز الثالث في ترتيب أفضل اللاعبين بالعالم.  وإليكم قائمة أفضل اللاعبين في العالم بعد هذا الثلاثي وفقا لتصويت جائزة الكرة الذهبية، فقد تم الكشف عن اسم أفضل 17 لاعبا في العالم بعد هذا الثلاثي.  1. ليونيل ميسي 

 2. كريستيانو رونالدو

 3. نيمار دا سيلفا  

4. روبرت ليفاندوفسكي  

5. لويس سواريز  

6. توماس مولر

7. مانويل نوير  

8. إيدين هازارد

 9. أندريس إنيستا

 10 . أليكسس سانشيز

 11. زلاتان إبراهيموفتيش  

12. يايا توريه  

13. سيرجيو أغويرو  

14 . خافيير ماسكيرانو  

15. بول بوغبا  16. جاريث بيل  

17. أرتورو فيدال  

18. كيفين دي بروين  

19. خاميس رودريجز  

20 كريم بنزيمة

أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن امتنانه لجميع من سانده في رحلته الناجحة نحو التتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته.  

وقال ميسي عقب تسلمه الجائزة في زيوريخ امس الاثنين “أريد أن أشكر كل من صوت لي، وأريد أن أشكر زملائي، لولاهم لما حققت أي شيء من هذا“.

 وأضاف “في كل عام أسعى لأكون أفضل من العام السابق، عشنا عاما استثنائيا وهذا يجعلني أشعر بالفخر“.

 وأوضح ميسي “إنها لحظة خاصة للغاية بالنسبة لي.. إنه شيء لا يصدق أن أفوز بالجائزة للمرة الخامسة. هذا أكثر كثيرا مما كنت أحلم به في فترة الصبا“.

 

 
-696x493

 ولم يقدم ميسي في 2015 الأداء الراقي المعتاد منه قبل سنوات مع برشلونة عندما فاز بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات متتالية من 2009 إلى 2012 ، كما حرمته الإصابة من المشاركة مع الفريق لمدة شهرين بين أيلول/سبتمبر وتشرين ثان/نوفمبر الماضيين.

 ولكن ميسي قاد برشلونة للفوز بألقاب خمس بطولات في 2015 وهي بطولات الدوري والكأس في إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية فيما سقط الفريق فقط أمام أتلتيك بلباو في كأس السوبر الإسباني.

 كما شق ميسي طريقه بنجاح مع المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2015 في تشيلي قبل أن يسقط أمام المنتخب التشيلي بركلات الترجيح.

 

 
روبرت ليفاندوفسكي
 
 

 

توماس مولر

 

لويس سواريز