[x] اغلاق
سانو تقدّم:نصائح لتلميع البيت خلال أقلّ من ساعة
20/1/2016 8:28

سانو تقدّم:نصائح لتلميع البيت خلال أقلّ من ساعة

الضيوف في طريقهم إليكم، والبيت غير نظيف وغير مُرتب؟ إليكم بعض النصائح لترتيب وتنظيف البيت خلال وقت قصير جداً. لا شكّ أنكم تعرفون بأن تنظيف غرفة واحدة أسهل بكثير من تنظيف كل البيت.

يُفضل البدء بتنظيف غرفة الضيوف (الصالون) -  إرفعوا الأغراض عن الأرضية، ضعوا وسائد الصالون في مكانها، إجمعوا الملابس والأحذية وبقية الأغراض التي وصلت من بعض الغرف إلى الصالون وبقيت هناك.الآن وبعد أن أصبحت الأرضية خالية من أي غرض، خذوا ممسحة ميكروفايبر وأزيلوا الغبار عن الأثاث، إذا  تبقّى لكم بعض الوقت قوموا بتنظيف الأثاث، خاصة شاشة التلفزيون وجهاز التحكّم عن بُعد، بواسطة ممسحة رطبة. وبعد ذلك يمكنكم البدء بتكنيس ومسح الأرضية.

 

المطبخ النظيف يفتح الشّهية - المطبخ هو أهم غرفة في البيت بعد الحمامات، ولذلك فإن إهماله قد يُسبب لكم الحرج ويُثير تساؤلات عدّة حول أسلوب الضيافة لديكم. إحرصوا على تنظيف "الشايش" وإخلاء القمامة وبقايا الأكل التي تجمّعت فيه. قوموا بتلميعه ومن ثم اهتمّوا بجلي أواني الطعام في المجلى، بحيث  يظلّ نظيفا وبرّاقا. إهتموا أيضا بتنظيف الغاز بواسطة ممسحة رطبة التي ستجعله برّاقا بما فيه الكفاية. بعد ذلك تفرّغوا لطاولة الأكل وأزيلوا عنها كل الأغراض التي عليها. تذكّروا بأن المطبخ لا يُعتبر غرفة ضيافة، والضيوف لن يمكثوا فيه طويلاً، ولكن لا شك بأنهم سينظرون إليه لحظة دخولهم إلى بيتكم. المهم في الأمر هو أن لا يتردّد أي من الضيوف قبل البدء بالأكل. كذلك يمكن مسح الثلاجة بواسطة ممسحة رطبة مع مادة تلميع.

لا تُهملوا الحمّامات - الحمامات هي أهم مكان في البيت، ولذلك يجب الحرص على نظافتها، خاصة وأن لا أحد يرغب في مشاهدة واستعمال حمّامات غير نظيفة. بداية أُفركوا الحمام بواسطة مادة مخصّصة لذلك، وكذلك أُفركوا المغسلة لتنظيفها من بقع معجون الأسنان وغيرها من البقع.

علّقوا منشفة تنظيف لليدين، إهتموا بإفراغ سلّة الغسيل ورشّوا مُعطّراً في الغرفة.  قوموا بتنظيف البانيو بسرعة من خلال غسله بالماء واغلقوا الستائر. إحرصوا على إزالة الغبار والشعر الذي تساقط على الأرضية.

لا تُهملوا غرفة النوم - على الأغلب لن يقوم أي من الضيوف بالدخول إلى غرفة النوم، إلا إذا كان مقرباً جداً إليكم. لذلك يفضل عدم المخاطرة وترتيب غرفة النوم بسرعة.

رتّبوا لوازم سرير النوم، إطووا الملابس المتناثرة على الفرشة وأعيدوها إلى الخزانة، ثم خذوا ممسحة ونظفوا الأبواب والنوافذ والمرايا لإزالة الغبار. إفعلوا نفس الشيء في غرف الأولاد.

لا تنسَوْا الحيوانات الأليفة ! لديكم كلب أو قط؟ صحيح أن الكلب أو القط يعتبران أعداء للنظافة، ولكن يمكنكم تفادي ذلك بسهولة. إهتموا بتكنيس مكان نوم الكلب أو القط وبدّلوا أغطية المكان. كذلك قوموا بتبديل صحون الماء والغذاء الخاصة بهما بصحون نظيفة. لا مانع من القيام بتمشيط الكلب ووضع ألعابهما في مكان بعيد عن أنظار الضيوف.

وماذا معكم ؟

إذا نفّذتم كل المهمات المذكورة بشكل سريع ودقّي يتبقّى لديكم الوقت الكافي للإهتمام بأنفسكم.

خُذوا نَفَساً عميقاً واستحمّوا جيداً لتنتعشوا وتكونوا نشيطين وحيويين قبل وصول الضيوف. والآن خذوا ورقة وقلماً وأكتبوا عليها : "من الآن فصاعداً لن نترك البيت قذراً لفترة طويلة جداً".