[x] اغلاق
الملا : باب الحارة لم يتحول لعمل حربي ولا أهوى إبعاد النجوم
14/9/2009 16:36

أكد المخرج السوري بسام الملا أن الجزء الرابع من مسلسل "باب الحارة" لم يتخل عن الطابع الاجتماعي الذي تميزت به الأجزاء الماضية، مشيرا إلى أن هناك مبررات درامية لتكثيف مشاهد المعارك والاشتباكات خلال الحلقات الماضية، ولكن ليس معنى ذلك أنه تحول لعمل حربي .

وقال الملا: إن طبيعة الحدث فرضت كثرة المعارك، خاصة أن الجزء الثالث انتهى بتحرير بعض السجناء وقتل السرية الفرنسية، الأمر الذي انعكس على الجزء الرابع، ودخلت الحارة في حصار تحت تأثير تلك الأحداث، موضحا أن الحلقات المقبلة ستشهد عودة الحياة الاجتماعية للحارة كما كانت جمالية أكثر.

وأكد المخرج السوري أن سر النجاح المستمر الذي يحققه مسلسل "باب الحارة" في جميع أجزائه هو اعتماده على البطولة الجماعية وليست الفردية، مضيفا: "رغم تميز بعض الأشخاص بالأدوار في مسلسل باب الحارة، فإن العمل حقق نجاحا كبيرا بغياب بسام كوسا مثلا عن الجزء الثاني، كذلك في الجزء الثالث بغياب عباس النوري" –بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية 12 أيلول.

ونفى أنه حاول تغطية غياب النجوم الكبار في الجزء الرابع من المسلسل بالحضور الأنثوي الطاغي، مشيرا إلى أنه لم يغلب الجانب الأنثوي على الذكوري، وأنه ليس هناك شخصية نسائية متفوقة على الرجل في المسلسل.

وأوضح الملا أن دور المرأة برز بالمسلسل في الدفاع عن الحارة، وقدمت تضحيات كبيرة وشاركت في الثورات وساهمت بفعالية في طرد المستعمر الفرنسي، وذلك بعد خروج رجال الحارة بسبب الحصار الذي فرض عليها.

مفاجآت الجزء الخامس :

وأعرب المخرج السوري عن رضاه التام عن الجزء الرابع من "باب الحارة" حتى الآن، خاصة أن العمل مشاهد بنسبة كبيرة وفق ما أكدت أكثر من شركة إحصاء، فضلا عن نجاحه جماهيريا في الوطن العربي وخارجه، معتبرا أنه تفوق على الجزء الثالث بمراحل، خاصة أن بعض "الكاراكترات" التي قدمت في الجزء الرابع راقت للبعض وبدأ بتقليدها مثل شخصية "النمس" وغيرها.

وأشار إلى وجود جزء خامس من مسلسل "باب الحارة" يكتب حاليا وسوف يكون الأخير، موضحا أنه سيتم تصويره بعد شهرين تقريبا، وأنه وضع خطة العمل له، لكن أشار إلى أنه لم يقرر بعد الملامح النهائية للأحداث حتى ينتهي المؤلف كمال مرة من كتابته.
وكشف الملا أن المسلسل سيشهد عديدا من المفاجآت، منها دخول نجوم جدد للعمل وأحداث أكثر سخونة، لافتا إلى أنه لم يتخذ القرار النهائي بعد في الشكل الذي سيظهر عليه الجزء الخامس.

وحول فقدان الجماهير لشخصية "أبو شهاب" في باب الحارة، قال المخرج السوري إنه لم يستبعد "أبو شهاب" الشخصية من المسلسل، لكنه استبعدت الممثل سامر المصري بسبب تصرفاته، معتبرا أن شخصية "أبو شهاب" حاضرة في الجزء الرابع وستحضر في الجزء الخامس أيضا.

1
.
aaa
14/9/2009
ro7 enkle3 wen ra7 soltan bashaa weennn