[x] اغلاق
أشهر عمليات النصب باسم الفنانين
18/2/2016 10:18

أشهر عمليات النصب باسم الفنانين

استغل البعض اسم وشهرة عدد من الفنانين في عمليات النصب خاصةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تحقيق مكاسب مادية، والنصب على الموهوبين وهواة التمثيل ممن يسعون لتطوير أنفسهم في مجال الفن من خلال الدورات التدريبية، والنصب على الفنانين، وزادت هذه الظاهرة في الفترة الأخيرة، حيث انتشرت الصفحات التي تحمل أسماءهم على فيس بوك ويتعامل مديرو هذه الصفحات بأسماء المشاهير ويتلقون التبرعات والأموال من الفتيات والشباب الراغب في العمل بالوسط الفنى ومنهم من يتلقى الهدايا، ورصد موقع«فيتو» أشهر تلك العمليات.

 استغلت إحدى ورش التمثيل المجهولة اسم الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، وأعلنت عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أنها ستُدرس التمثيل من خلال هذه الورشة، كما وضعت صورة لزكى، للنصب على الشباب الراغب في العمل بمجال التمثيل.  

وفي واقعة أخرى، استغل بعض النصابين اسم المخرج شريف عرفة في النصب على الشباب من راغبي التمثيل، ونشروا إعلان على صفحة باسم شريف عرفة عبر «فيس بوك»، يطلبون فيه وجوها جديدة من راغبي التمثيل لمشاركة المخرج فيلمه الجديد وبعد أن يتقدم الشباب بأوراقهم وبياناتهم يطلبون منهم تسجيل فيديو عن مشهد يحفظونه ليتأكدوا أنهم جادون في مسعاهم، ولكنها ليست سوى عمليات نصب باسم الفنان.  

تامر حسني تأثر بهذه الظاهرة، حيث انتحل شخص مجهول اسمه ونصب على بعض الفنانين والجمهور وحصل منهم على أموال بحجة التبرع للأطفال الأيتام وغير القادرين لإجراء بعض العمليات الجراحية الدقيقية، وذلك من خلال صفحة مزورة على مواقع التواصل تحمل اسمه.  

وفي واقعة أخرى فتح مجهولون أحد مكاتب «الكاستينج»، في ميدان سفنكس بالمهندسين، من أجل عمل كاستينج خاص بفيلم تامر حسني، وحصلوا على مبلغ ٥٠٠ جنيه من كل شاب وفتاة حضروا لتسجيل أسمائهم، كمصاريف إدارية نظير وقوفهم أمام الكاميرا، إلا أنهم تعرضوا لصدمة بعد ذهابهم مرة أخرى ليجدوا المكتب لا وجود له.  

المخرج خالد يوسف أيضًا انتحل أحد النصابين اسمه لأكثر من عام ليستقطب الفتيات الباحثات عن الشهرة، وتصويرهن في أوضاع خاصة على أساس أنه مدير أعمال يوسف، وسيقوم بعرض التسجيلات والصور عليه ليفاضل بينها لاختيار إحداهن للتمثيل في أفلامه، وكانت النتيجة هي التغرير بأكثر من 200 فتاة إلى أن تم اكتشاف الأمر وتم القبض عليه.

 محمد حماقى حرر محضرًا ضد شخص انتحل شخصيته على «فيس بوك» بهدف سرقة الفتيات أو أخذ الهدايا منهن، كما حذر «حماقى» منتحلى صفته على «فيس بوك» في وقت سابق.  محمد رجب سقط في هذا الفخ هو الآخر حيث قال في تصريحات له: «فوجئت مثل غيرى بصفحة تحمل اسمى، ومن أنشأها يتلاعب بعقول الشباب والفتيات مستغلًا اسمى».

 الفنان صلاح عبد الله والذي يوجد باسمه أكثر من خمس صفحات على مواقع التواصل حدثت له واقعة مؤسفة، حيث طالب مدير إحدى هذه الصفحات من أصدقاء الفنان أن يرسلوا له رصيد عن طريق الموبايل ما أزعج عبد الله كثيرًا خاصة أن هناك من تفاعل مع هذا الشخص بالفعل وأرسل له المبلغ المطلوب عن طريق تحويل الرصيد، وأكد صلاح أنه لا يعرف شيئًا عن هذه الأمور مبديًا أسفه لمحاولات النصب العديدة التي تحدث باسمه وباسم زملائه.  

الفنان أشرف عبد الباقي عبر عن انزعاجه الشديد من وجود صفحات مزيفة تحمل اسم مسرح مصر، واسمه أيضًا، للنصب على الجمهور من خلال بيع تذاكر مزورة لهم عبر الإنترنت ونشر على الصفحة الرسمية لعروض مسرح مصر على «فيس بوك»، مقطع فيديو يكشف فيه وجود عمليات نصب فيما يتعلق ببيع التذاكر للجمهور وحذر الجمهور من التعامل مع هذه الصفحات المزيفة. 

بالصور.. أشهر عمليات النصب باسم الفنانين