[x] اغلاق
مدرسة البصليّة تقدّم نصائح ذهبيّة للأهل والطلاب عن الانترنت الامن
26/2/2016 4:45
مدرسة البصليّة تقدّم نصائح ذهبيّة للأهل والطلاب عن الانترنت الامن  
نظّمت مدرسة البصلية الابتدائية في شفاعمرو، أسبوعا ارشاديّا حول الانترنت الآمن الهدف منه هو توعية الطلاب والأهل لاستعمال الشبكة بشكل واع وبمسؤولية.
وقد تخلل هذا الاسبوع فعاليات متنوعة، حيث تم بناء صفحة محوسبة في موقع المدرسة "رمز لكل تلميذ" والتي شملت توقيع وثيقة تعهد لاستعمال الشبكة بشكل ايجابي، نصائح ذهبية للأهل والطلاب لاستعمال امن للإنترنت، عرض مخاطر الادمان على الانترنت، ايجابيات وسلبيات الانترنت، أفلاما وعروضا محوسبة وكذلك فعاليات والعابا محوسبة لجميع الصفوف من الأول حتى السّادس.
 مديرة المدرسة المربية ياسمين خضر شددت في حديثها على أهمية استعمال الانترنت والشبكة العنكبوتية بالشكل الصحيح والاّمن، وقالت أنه يتوجب علينا الحفاظ على سلامة أولادنا عن طريق توجيههم للتّصرّف الحكيم داخل شبكة الإنترنت، وهذا يشمل استعمال المعلومات بعد فحصها ومراقبتها، احترام الغير، الحفاظ على حقوق المؤلّفين، الحفاظ على الخصوصيّة، والأهم هو الانتباه من الأخطار. وكلّ هذا يتم عن طريق تزويد التّلاميذ بأسس تربويّة – أخلاقيّة كي يتصّرفوا بحكمة داخل العالَم التكنولوجي الواسع.
كما وشكرت مديرة المدرسة جميع المعلمين والمربين على تعاونهم في إنجاح هذا اليوم وخصت بالذكر مركّز الحوسبة الأستاذ علاء سعدة ومرشدة "رمز لكل تلميذ" ريم خطيب والمعلمة ألفت ظاهر الذين عملوا على تحضير وتمرير الفعاليات المحوسبة المميّزة. 
بالإضافة لكل هذه الفعاليات كانت هناك محاضرات مباشرة في الشبكة للطلاب حول الاستعمال الامن للأنترنت وكذلك محاضرات مباشرة للمعلمين والاهل.