[x] اغلاق
لاعبان أرجنتينيان ينحدران من أصولٍ مصريّة
17/9/2009 11:46

كشف موقع "EParena.com"  المتخصّصْ في شؤون اللاعبين المصرين المحترفين في الخارج خبراً أكدّ من خلاله أن ّالشقيقان الأرجنتينيان إسماعيل حسين بلانكو وسباستيان حسين بلانكو ينحدران إلى إصول مصريّة.

وأشار الموقع في بيان نُشر له صباح اليوم أنّ كلا اللاعبين ينتميّان إلى إصولٍ مصرية لكنْ بدون الحصول على الجنسيّة المصريّة، وهو الأمر الذي اعتبرته وسائل الإعلام المصري بأنه خسارة كبيرة إلى كرة "الفراعنة" بما إنهما يمتلكان مهارة فرديّة رائعة.

وأشار موقع "EParena.com" نبذة عن كلا اللاعبين:

إسماعيل بلانكو ( 26 عاماً) هو هداف الدوري اليوناني الممتاز مع فريقه آيك أثينا في أخر موسمين ففي موسم 2007-2008 حاز إسماعيل على لقب هداف الدوري برصيد 19 هدفاً بينما حصل في الموسم الماضي على اللقب بالتساوي مع الأرجنتيني لوتشيانو جاليتي برصيد 14 هدفاً، إضافةً إلى كونه هداف كأس اليونان الموسم الماضي برصيد 5 أهداف.

سباستيان الشقيق الأصغر سباستيان (21 عاماً) فهو يلعب لفريق لانوس الأرجنتيني وهو لاعب دولي بالمنتخب الأول الأرجنتيني إذ يمتلك مباراة دولية وحيدة لعبها أمام منتخب بنما مايو الماضي بعدما رأى فيه أحد أساطير اللعبة كلاعب دييجو أرماندو مارادونا فيه الموهبة الكافية لتمثيل منتخب التانجو ، سباستيان لاعب بالفريق الأول للانوس منذ 3 أعوام وسبق له الفوز بالدوري الأرجنتيني " أبرتورا " عام 2007 .