[x] اغلاق
الأردن.. مقتل ضابط و7 مسلحين في حملة ضد داعش
2/3/2016 8:51

الأردن.. مقتل ضابط و4 مسلحين في حملة ضد داعش

أعلن مصدر أمني أردني أن قوات الأمن الأردنية اشتبكت، يوم الثلاثاء، مع مسلحين يشتبه بأنهم من المتطرفين في محافظة اربد شمال المملكة قرب الحدود السورية، ما أسفر عن سقوط 5 قتلى على الأقل هم ضابط برتبة نقيب و4 مسلحين.  

وأفاد مسؤول أمني رفض كشف هويته أن المواجهات التي كانت مستمرة مساء الثلاثاء في اربد (حوالي 80 كيلومترا شمال عمان) اندلعت إثر عمليات دهم نفذتها قوات الأمن بحق مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم داعش.  

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن مصدر أمني آخر قوله إن "4 من الخارجين عن القانون" قتلوا في العملية، إضافة إلى نقيب في القوات الأردنية.  

وأوضح المصدر أن عنصرين أمنيين آخرين واثنين من المدنيين كانا في المكان عند تنفيذ العملية أصيبوا بجروح، لافتا إلى "القبض على أحد الخارجين عن القانون".

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور محمد المومني، ارتفاع عدد القتلى من الخارجين على القانون إلى 7، في المداهمات التي نفذتها الأجهزة الأمنية يوم أمس في مناطق عدة بمحافظة إربد.  

كما أكد المومني في تصريح خاص لبرنامج الوكيل على راديو هلا صباح اليوم الأربعاء، انتهاء العملية الأمنية عند الساعة الثالثة فجرا.  

وكانت مواجهات مسلحة بين قوات من الأجهزة الأمنية الاردنية وعناصر يشتبه بانتمائها إلى تنظيمات إرهابية أدت أيضا إلى استشهاد أحد أفراد القوة الأمنية، وهو برتبة نقيب أثناء العملية الأمنية، فيما أصيب 5 أفراد من القوة تم إسعافهم وهم قيد العلاج، وفق مصادر متطابقة.  

وأكد مصدر أمني أردني أن النقيب راشد حسين الزيود استشهد وإصابة 5 أفراد من الأمن ومواطنين اثنين كانا على مقربة من المكان، حيث أصيب أحدهما بيده والآخر بقدمه وحالتهما العامة متوسطة، موضحا القبض على أحد الخارجين عن القانون.