[x] اغلاق
بنك مركنتيل ينظّم مؤتمرًا لمدقّقي الحسابات
3/3/2016 16:36
بنك مركنتيل ينظّم مؤتمرًا لمدقّقي الحسابات
استضاف مدير منطقة عكا في بنك مركنتيل، السيد عوني أبو سالم، ومديرو فروع البنك في طمرة، اعبلين وكابول إلى مؤتمراً لمدقّقي الحسابات، وذلك في مطعم ومنتزه طمرة.
وقد عرض السيد أبو سالم أمام الحضور نشاطات البنك والدعم الإقتصادي الذي يقدّمه لمدققي الحسابات ولرجال الإعمال  في الوسط العربي، وتحدّث عن القروض بكفالة الدولة مع التشديد على المستوى المهني العالي للبنك وخبرته في تنظيم فعّاليات في هذا المجال، مؤكداً أن البنك فاز - للسنة العاشرة على التوالي -  بمناقصة المحاسب العام لتفعيل صندوق قروض للمصالح الصغيرة والمتوسطة بكفالة الدولة.
إضافة إلى ذلك، قال أبو سالم إن البنك أقام العام الماضي مع اتّحاد أرباب الصناعة صندوقًا، والتي في إطاره يمكن شراء معدات وأجهزة لتطوير المصانع عن طريق قروض خاصة تُمنح لفترة طويلة. وخلال اللقاء دار نقاش مفتوح مع مدقّقي الحسابات الذين عرضوا أمام موظي البنك احتياجاتهم واحتياجات الزبائن والمشاكل التي يواجهونها. أبو سالم تحدّث عن الأهمية التي يوليها البنك للتعاون والعلاقة القوية التي فتحها البنك مع مدققي الحسابات والمستشارين الذين يرافقون الزبائن- هذا التعاون الذي يساهم في تطوير مصالح عديدة في الوسط العربي، وأهمية عقد لقاءات من هذا النوع والتي خلالها تُطرح مشاكل يرغب البنك بحلها.
 
وفي ختام حديثه قال أبو سالم بأنه لا يمكنه إنهاء حديثة بدون أن يلخص باقتضاب الفعّاليات لصالح المجتمع التي يبادر لها البنك عامة وفي منطقة عكا بشكل خاص. وأضاف: " نحن في مركنتيل نعمل لصالح المجتمع الذي نتواجد به . شعارنا هو أن نجاحنا لا يُقاس بالإيرادات والأرباح المالية فقط،  بل بعملنا لصالح المجتمع .
على سبيل المثال نحن نتواجد حاليًا في أوج عدد من الدورات التي نقدّمها في المدارس بالوسط العربي، والتي في إطارها نعلّم الطلاب مصطلحات أساسية في الصيرفة، السلوك المالي السليم وكيفية التصرف مع الحرص على موازنة الإيرادات والنفقات.  انا أرى في هذه التربية زراعة بذور أولية في الجيل القادم لبناء اقتصاد صحيح وذكي".
وخلال المؤتمر استمع الحضور لمحاضرة ألقاها السيد أشرف سوسان، مستشار استثماري في بنك مركنتيل، فرع طمرة، تناول خلالها منظومة الاستشارات الاستثمارية في بنك مركنتيل وقدم عرضًا اقتصادياً موجزاً .
وفي ختام المؤتمر تمّت دعوة مدققي الحسابات لوجبة غداء. 
 
وقد أعرب المشاركون عن شكرهم لأبو سالم وموظفي بنك مركنتيل لإستضافتهم. وأكد أبو سالم: " سيستمر البنك وموظفوه في تنظيم مؤتمرات من هذا النوع في المستقبل، لأنها الطريقة الصحيحة لتعزيز العلاقة بين البنك ورجال الأعمال، وبين البنك ومدققي الحسابات، والتعلم والتعرّف عن كثب على الاحتياجات والمواضيع التي تتطلّب دعمًا وحلولاً مناسبة".