[x] اغلاق
عند شرائكم الاسماك الطازجة من الماركتات الكبيرة احذروا من انتهاء صلاحية تسويقها
4/3/2016 8:28

عند شرائكم  الاسماك "الطازجة" من الماركتات الكبيرة احذروا من انتهاء صلاحية تسويقها

لا تنخدعوا بعرض الاسعار الرخيصة  لان صحتكم عزيزه جدًا

يرفض أصحاب المسامك الصغيرة في شفاعمرو والمنطقه, ان يسلموا مع واقع الحملات المبرمجة لأصحاب الماركتات الكبيرة  لبيع اسماك اللبراك والأجاج بأقل من سعر التكلفة .

"السلام" باشرت بالتحقيق في حقيقة العروض المغرية لأصحاب الماركتات الكبيرة في شفاعمرو والمنطقة, وواكبت الموضوع عن كثب حيث التقت بصاحب "مسمكة ابو النجار"- اياد نجار الذي عرض أمامنا بالأوراق والمستندات تكلفة كيلو سمك الأجاج والمشط من المزود الرئيسي في البلاد ,فاتضح ان سعر بيع التاجر لهذه الاسماك يصل الى 40 شيكل قبل الضريبة المضافة اي انه يكلف صاحب المسمكه 47 شيكل .

اذا كيف يبيع اصحاب الماركتات هذه الاسماك بسعر 33 شيكل للكيلو فقط, مع ان سعر التكلفة أعلى بكثير ؟؟؟وهناك اجرة العمال والمصاريف الباهظة الأخرى وغيرها ؟

على هذا السؤال اجابنا أحد أصحاب المسامك عارضًا امامنا حقيقة الأمر بالمستندات، حيث يتضح ان هناك تاريخ محدد لتسويق هذه الاسماك طازجة, وانه بعد هذا التاريخ تصبح الاسماك فاسدة غير صالحه للاستهلاك, وان تجّار الجملة تبيع مثل هذه الصفائح لبعض اصحاب الماركتات بأقل من ربع السعر بعد انتهاء صلاحيتها القانونية, وهكذا تسمح لنفسها ,حسب ادعاء صاحب المسمكة, هذه الماركتات ان تبيع الاسماك بأسعار جنونية غير مباليه بصحة المواطن .

اذا "السلام" تحذر الجمهور وتنبههم الى حقهم في الطلب من صاحب اية ماركت كبير في شفاعمرو ومنطقة الشمال عرض تاريخ  انتهاء صلاحية السمك امامه قبل شرائه وهذا يعتبر حق قانوني لكل مستهلك .