[x] اغلاق
رئيس رومانيا لأدلشطاين: نحن قلقون من الوضع في الشرق الأوسط
9/3/2016 8:17
رئيس رومانيا لأدلشطاين:
نحن قلقون من الوضع في الشرق الأوسط
عمّم قسم العلاقات الخارجية في الكنيست بيانًا جاء فيه: "استضاف رئيس الكنيست، يولي يوئال ادلشطاين، في الكنيست رئيس دولة رومانيا ، كلاوس يوهانيس، وحاشيته، التي شملت وزيري الخارجية والتعليم في دولته.
وفي نهاية حفل الاستقبال المثير للانطباع الذي نُظم في باحة الكنيست، وبعد توقيع الرئيس على كتاب زوار الكنيست، خاطب رئيس الكنيست رئيس رومانيا قائلا: "انت صديق حقيقي لإسرائيل.
على مر التاريخ حافظت الدولتان على علاقات جيدة، ورومانيا كانت الوحيدة من الكتلة الشيوعية التي لم تقطع علاقاتها معنا أبدا.
رومانيا تداوم على دعمها لاسرائيل وفي تفهمها لاحتياجاتها الأمنية، وهي من الطلائعيات في نضالها ضد اللاسامية".
 
خلال اللقاء- تصوير: قسم الناطق بلسان الكنيست، يتسحاك هراري
وتابع البيان: "ودعا ادلشطاين الى تعزيز الشراكة والتعاون بين الدولتين بشكل عام والبرلمان بشكل خاص، في مجال الاقتصاد، الثقافة، السياحة، التربية، البيئة، المياه، وتعزيز مكانة المرأة. وأكد الرئيس يوهانيس على أقوال ادلشطاين واضاف: "رومانيا ستستمر في النضال ضد اللاسامية وانكار الكارثة وستستمر في العمل من اجل محاكمة مجرمي الحرب. ستستمر ذاكرة الكارثة بأن تكون جزءا من تربيتنا"، واضاف يوهانس: "الوضع في الشرق الأوسط يقلقنا كثيرا، عملية السلام هامة جدا لنا ولها تأثير كبير على الدول الأوروبية". 
ولفت البيان: "وشكر الرئيس الروماني مضيفيه على المساعدة الطبية التي منحت لمتضرري الحريق في النادي الليلي "كولكتيف" في بوخارست قبل نحو سنة ونصف، وبفضل المساعدة الاسرائيلية اعيد تأهيل الجرحى والنتائج ممتازة". وشارك في القاء ايضا رئيس جمعية الصداقة اسرائيل رومانيا، عضو الكنيست يوسي يونا" إلى هنا نص البيان.