[x] اغلاق
عضو الكنيست د. يفعات شاشا بيطون تحل ضيفة على اتحاد المياه منطقة شفاعمرو وتشارك المدير العام د. أحمد حجازي في زيارة لعدد من السلطات المحلية
10/3/2016 20:50

عضو الكنيست د. يفعات شاشا بيطون تحل ضيفة على اتحاد المياه منطقة شفاعمرو وتشارك المدير العام د. أحمد حجازي في زيارة لعدد من السلطات المحلية ورياض الاطفال في بلدات الاتحاد

د. أحمد حجازي المدير العام لإتحاد لمياه منطقة شفاعمرو:" نحن نؤمن بأن جيل الطفولة هي الشريحة المهمة حيث نكرس نشاطات تربوية تهدف الى رفع نسبة الوعي عند الاطفال بمضامين تتعلق بالمياه، من خلال عدة اساليب تربوية، المسرح وفعاليات حيوية يقدمها طاقم الإتحاد"

عضو الكنيست د. يفعات شاشا بيطون رئيسة لجنة حقوق الاطفال في الكنيست:" اتحاد المياه شفاعمرو يثبت بان الادارة السليمة والشجاعة والتي تمتلك رؤيا لتعاون وشراكة اقليمية مشتركة يمكنها تنفيذ مشاريع تخدم جميع المواطنين في المنطقة"

استقبل المدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو الدكتور أحمد مطلق حجازي مطلع الأسبوع عضو الكنيست د. يفعات شاشا بيطون رئيسة لجنة حقوق الاطفال في الكنيست في مكاتب إدارة الإتحاد في شفاعمرو، بهدف التعرف على إتحاد المياه والمشاركة في جولة لعدد من رياض الاطفال في بلدات الإتحاد، والتعرف على المشاريع الجماهيرية والتربوية المتعلقة بجيل الطفولة والتي ينظمها الإتحاد في البلدات التابعة له.

هذا وقد استهلت الزيارة بجلسة في مكاتب إدارة الإتحاد حيث قام المدير العام د. حجازي بعرض إنجازات ومشاريع الإتحاد المستقبلية لعضو الكنيست بيطون، وذكر:" إن إتحاد المياه منطقة شفاعمرو تربطه شراكة وطيدة مع المؤسسات الجماهيرية في بلدات الإتحاد، فنحن نؤمن بأن جيل الطفولة هي الشريحة المهمة حيث نكرس نشاطات تربوية تهدف الى رفع نسبة الوعي عند الاطفال بمضامين تتعلق بالتوفير بالمياه وجودة المياه، من خلال عدة اساليب تربوية، المسرح وفعاليات حيوية يقدمها طاقم الإتحاد". ومن جانبها أثنت عضو الكنيست د. بيطون على التميز في جودة الخدمة والإدارة في إتحاد المياه. ولفتت :" بأن الشراكة الجماهيرية مع المؤسسات الرسمية تعزز من قيمة الشفافية بين المؤسسة والمواطن".

هذا وانطلقت جولة عضو الكنيست د. بيطون يرافقها المدير العام للاتحاد الدكتور احمد حجازي الى بلدية طمرة حيث كان في استقبالها رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب، مدير قسم المعارف الاستاذ محمد شما، مهندس البلدية أمين السهلي، وإدارة البلدية السيد عامر ابو الهيجاء وصالح حجازي، حيث طرح رئيس البلدية د. ذياب بعض القضايا الشائكة امام عضو الكنيست ومنها قضية البيوت غير المرخضة، وذكر:" لقد توجهنا لرئيس الحكومة بطلب تجميد اوامر البيوت غير المرخصة، في محاولة لمساعدة المواطنين ايجاد حل لقضية البيوت غير المرخصة، ونطلب من جميع اعضاء الكنيست عربا ويهودا دعم رؤساء السلطات المحلية بهذا المطلب".

من ثم رافقت د. بيطون المدير العام للإتحاد مع وفد بلدية طمرة الى زيارة مركز تطور الطفل في المدينة، حيث كان بالإستقبال مفتشة جيل الطفولة سهيلة عصفور، مركزة جيل الطفولة في طمرة سمية ابو الهيجاء، ومديرة قسم الرفاه الاجتماعي رحاب زيداني، مدير المركز الجماهيري الاستاذ طارق عواد، مدير دائرة الشباب في المركز الجماهيري ومركز نشاطات يوم الاعمال الخيرية في طمرة شهاب ياسين، بالإضافة الى طاقم من مربيات ومركزات جيل الطفولة. حيث تم عرض شرح وافي عن مركز تطور الطفل في طمرة من حيث الأهداف البرامج والرؤيا المستقبلية، هذا وتحدثت المفتشة سهيلة عصفور عن إحتياجات قسم جيل الطفولة في بلدات الاتحاد خاصة ورزكت على اهمية تشغيل اخصائيين نفسيين علاجيين للأطفال".

هذا وكانت المحطة الثانية في الجولة الى قرية الكعبية-الحجاجرة – حلف طباش حيث كان في الإستقبال رئيس المجلس المحلي زيدان كعبية وطاقم من المجلس المحلي في القرية، كذلك مجموعة طلاب أمناء المياه التابعين لاتحاد المياه من المدرسة الثانوية للقرية، هذا ورحب رئيس المجلس المحلي السيد زيدان كعبية بعضو الكنيست د. بيطون ومدير عام الإتحاد د. حجازي قائلا:" نحن نطمح لتوفير بيئة تعليمية لجيل الطفولة خاصة، وذلك إيمانا بأن التربية وصقل شخصية الأطفال تبدأ من مرحلة جيل الطفولة، نطلب من عضو الكنيست د. بيطون دعم رياض الاطفال في القرية من خلال المطالب التي نطرحها أمامك، أهمها بناء مركز تطوير للأطفال حيث نقوم بتنظيم نشاطات في مجال التربية اللا منهجية لأطفالنا". هذا وزار الوفد عدد من رياض الأطفال في الكعبية وفي الحجاجرة حيث قامت مربيات الاطفال بعرض المشاريع التربوية التي يتم تنظيمها للاطفال وخاصة تلك المتعلقة بالبيئة".

وعقبت عضو الكنيست د. يفعات بيطون على زيارتها للإتحاد:" لقد زرت مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، وقد التقيت برؤساء سلطات محلية مختلفة، لقد كانت الزيارة مهمة للغاية، حيث يثبت إتحاد المياه بإن الإدارة السليمة والشجاعة والتي تمتلك رؤيا لتعاون وشراكة اقليمية مشتركة يمكنها تنفيذ مشاريع التي من شأنها أن تخدم جميع المواطنين في المنطقة". وأختتمت شكر خاص لدكتور أحمد مطلق حجازي ولطاقم الموظفين على الإستقبال والزيارة المهمة التي قاموا بتنظيمهما، وسأهتم بجميع التوجهات التي طرحت أمامي من قبل السلطات المحلية التي قمت بزيارتها".