[x] اغلاق
الطالبة الشفاعمرية هبة بسام عبود – بين أفضل مئة طالب في اولمبيادا الرياضيات في البلاد
10/3/2016 21:07

الطالبة الشفاعمرية هبة بسام عبود – بين أفضل مئة طالب في "اولمبيادا الرياضيات" في البلاد

** مع إنهائها الصف التاسع في الأسقفية الثانوية تقدمت هبة لامتحانات البجروت في الرياضيات والفيزياء وأبدعت**

تسلمت الطالبة الشفاعمرية هبة بسام عبود هذا الأسبوع جائزة التفوق في "اولمبيادا الرياضيات" للمرحلة الثانوية من معهد وايزمان في رحوفوت، وذلك بعد نجاحها في اجتياز المرحلة الثانية من المسابقة القطرية لتكون واحدة من أبرز مئة طالبة وطالب بلغوا هذه المرحلة، منهم ثلاثة فقط عرب.

وشارك في المرحلة الأولى من المسابقة آلاف الطلاب من جميع المدارس الثانوية في البلاد، وتم اختيار اثنين أو ثلاثة من كل مدرسة حصلوا على أفضل العلامات. وبعد اختيارهم تم امتحانهم في معهد "وايزمان" لاختيار أفضل مئة طالب على أن يجتازوا لاحقاً دورة خاصة لاختيار منتخب إسرائيل لتمثيلها في الاولمبيادا العالمية للرياضيات للمراحل الثانوية التي ستجري في تموز المقبل في تايلاند.

ونجحت هبة، الطالبة في الصف العاشر في المدرسة الأسقفية الثانوية -شفاعمرو، في أن تكون بين المئة الأفضل لتنافس على مقعد في منتخب إسرائيل.

يشار إلى أن غالبية الذين وصلوا المرحلة الثالثة هم من طلبة الحوادي عشر والثواني عشر، بينما هبة في الصف العاشر، وهي من اصغر الفئزين سناً.

وجرى حفل تسليم الجوائز للطلاب المئة، بينهم هبة، في معهد وايزمان برعاية وزير التربية والتعليم نفتالي بينيت الذي اعتذر عن الحضور. وحضر الحفل والدا هبة ومدير المدرسة الأسقفية المربي فاروق فرهود ومربي صفها الأستاذ معين عواد ومركّزة موضوع الرياضيات في المدرسة تمارا مباريكي.

وأعرب مدير المدرسة عن عظيم سعادته وفخره بالانجاز الذي حققته الطالبة هبة، مشيراً إلى أنها طالبة مميزة بكل معنى الكلمة وأنها تقدمت مع إنهائها الصف التاسع إلى امتحانات البجروت في الرياضيات والفيزياء (5 وحدات). وحث فرهود طلاب المدرسة على المثابرة والتميز في المحالات التي يبدعون فيها.