[x] اغلاق
كلينتون وترامب يتصدران نتائج الثلاثاء الكبير 2
16/3/2016 9:15

كلينتون وترامب يتصدران نتائج "الثلاثاء الكبير 2"

حققت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، الفوز في ولايات فلوريدا وأوهايو ونورث كارولاينا، موسعة الفارق بينها وبين منافسها الرئيسي بيرني ساندرز ومواصلة الاقتراب من نيل ترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة الأميركية التي ستجرى في نوفمبر.

كما فاز الجمهوري دونالد ترامب في ولاية فلوريدا وولاية نورث كارولاينا وولاية إيلينوي، بينما حقق الجمهوري جون كاسيتش انتصارا في أوهايو.   ويزيد الفوز في الولايات الثلاث تفوق كلينتون على ساندرز - عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية فيرمونت - في عدد المندوبين الذين ضمنت أصواتهم إلى أكثر من 200.

  وهنأت كلينتون منافسها على حملته الانتخابية. وقالت إن حملتها حصلت على عدد من الأصوات أكثر من أي مرشح آخر لأي من الحزبين. وأضافت أنها تقترب من ضمان الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

  كما حققت هيلاري كلينتون فوزها الرابع الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في ولاية إلينوي، بعدما كانت فازت في وقت سابق في ولايات فلوريدا وأوهايو وكارولاينا الشمالية، بحسب ترجيحات القنوات الأميركية.

  ولا تزال ولاية ميزوري الوحيدة التي لم تصدر منها نتائج للديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء.

وكانت كلينتون تتنافس مع خصمها بيرني ساندرز الذي لم يفز في أي ولاية.  

هذا وتوافد الناخبون على مراكز الاقتراع في خمس ولايات أميركية للتصويت واختيار مرشحي الحزبين الجمهوري والديمقراطي للرئاسة الأميركية.