[x] اغلاق
تعاون بين H&M والفنانة M.I.A لجمع 1,000 طن من الملابس في- WORLD RECYCLE WEEK الذي سيُقام في 18-24 نيسان المقبل
17/3/2016 8:49

 

تعاون بين H&M  والفنانة M.I.A لجمع 1,000 طن من الملابس في- WORLD RECYCLE WEEK  الذي سيُقام في 18-24  نيسان المقبل

كجزء من أسبوع إعادة التدوير العالمي، تتعاون شبكة H&M مع الفنانة M.I.A في مبادرة عالمية مع كليب موسيقي جديد وهدف طموح، بموجبه يتم جمع كمية كبيرة من الملابس في جميع أنحاء العالم. وفي إطار هذا الأسبوع تطمح H&M  في أن تجمع من خلال أكثر من  3,600دكان تابعة لها في العالم،  1,000 طن من الملابس المستعملة أو غير المرغوب بها. المبادرة هي جزء من هدف H&M  لإغلاق دائرة التكستيل في عالم الأزياء وتدوير الملابس القديمة لإنتاج  ألياف تكستيل للملابس الجديدة.

ولزيادة الوعي بأهمية هذه المبادرة ، قامت الفنانة M.I.A  بتصوير ڤيديو كليب جديد وخاص لH&M  من خلاله تقوم بالتشديد على الضرر للبيئة الذي تسبّبه الملابس، التي ترسل إلى مكبّات النفايات في جميع أنحاء العالم، هذا وسيتم نشر الڤيديو في 11 نيسان المقبل، في موقع. hm.com: 

جمع الملابس بواسطة H&M هو مشروع بسيط ولكنه ذو تأثير كبير. منذ عام 2013 تدعو الشبكة جميع زبائنها لإحضار ملابس غير مرغوب بها ومن أي ماركة وبأي وضع، إلى أي حانوت من حوانيت H&M في العالم، وهكذا ينخفض عدد الملابس التي تصل إلى مكبّات النفايات، وبالمقابل يحصل المستهلكون على قسائم للإستعمال في حوانيت H&M.  منذ أن أطلقت H&M مبادرة جمع الملابس في 2013 – جمعت الشبكة حتى الآن أكثر من - 25,000 طن من الملابس وقبل عامين عرضت الشركة قطع ملابس جديدة بعد أن صمّمتها من ملابس تم إعادة تدويرها. هذه الخطوة مهمة جدا لإغلاق الدائرة في صناعة الأزياء .

 

وبمناسبة أسبوع إعادة التدوير الأول العالمي لـ H&M، تطمح الشبكة لجمع أكبر كمية من الملابس والأنسجة عن طريق مشروع جمع الملابس. بالإضافة إلى ڤيديو M.I.A سيقوم مدوّنون ومؤثّرون على الرأي العام بتصوير كليبات وسيعرضون بها القطع التي تم تدويرها عن طريق مشروع H&M خلال أسبوع التدوير العالمي – إضافة إلى الڤيديو الذي بادر الزبائن لعرضه  مع القطع التي اشتروها مؤخرًا.

وسيرافق الحملة هاشتاڠ عالمي #HMrehaul ، وخلاله يبادر الزبائن لاحضار الملابس إلى حوانيت H&M والانضمام إلى حركة الموضة العالمية التي تجعل من جمع الملابس جزءاً طبيعيا من دورة حياة الملابس. 

إغلاق الدائرة هو أحد واجباتنا الأساسية في H&M في موضوع الاستدامة. الهدف هو خلق دائرة مغلقة من التكستيل، بحيث يمكن استخدام الملابس القديمة أو غير المرغوب بها وإعادة تدويرها  وصناعة أقمشة جديدة لتصميم ملابس جديدة.  على المدى الطويل الهدف هو الوصول إلى 0 – ملابس التي من المفروض ان تصل إلى مكبّات النفاية والتوفير في الموارد الطبيعية. إعادة تدوير بلوزة تي واحدة توفّر     2,100 لتر ماء، تخيّلوا التأثير الذي ستحدثه إعادة تدوير  1,000 طن من الملابس التي تم جمعها خلال اسبوع التدوير العالمي الخاص ب H&M.

لا يوجد ملابس ممزقة كثيرًا ، بالية كثيراً أو مستعملة كثيراً، فجميعها يمكن إعادة تدويرها.

لتفاصيل إضافية عن المشروع     Garment Collecting - Close the Loop , زوروا موقع: www.hm.com/garmentcollecting