[x] اغلاق
نصائح طبية للمرأة فى عيد الأم
21/3/2016 11:18
نصائح طبية للمرأة فى عيد الأم
المرأة كيان لا يتوقف أبدا عن العطاء فى مختلف أدواره ومراحله العمرية، فهى الأخت التى تساعد أخيها والابنة المهتمة بأبيها والزوجة التى تبنى زوجها وصولا لأعظم دور لها على الإطلاق وهو الأمومة، فهى الأم المضحية بكل ملذاتها فى الحياة من أجل تربية طفلها، لذلك كان من حقها تخصيص يوم 21 مارس لتكريمها على كل جهودها مرة لكل عام، ومن هنا يقدم موقع “كايرو دار” بعض النصائح الطبية لصحة المرأة بمناسبة قرب عيد الأم.
 كيف تحافظ الأم على صحتها فى خطوات؟
- يجب عليك أن تندمجى مع المحيطين بك ولا تنغلقى على نفسك مع تقدم العمر، لأن ذلك سببا رئيسيا فى وقايتك من الاكتئاب والأعراض النفسية الأخرى من قلق أو توتر.
- النظام الغذائى لك من أهم النصائح الطبية فى عيد الأم، فيجب عليك الالتزام بغذاء متوازن وصحى نوعا ما، لتتخطى أخطار الإصابة بالسمنة والأمراض التى تترتب عليها، بالإضافة إلى أنك تحتاجين للنشاط وسهولة الحركة فى متابعة أبنائك والقيام بالتربية السليمة لهم، وكذلك الإكثار من الكالسيوم المفيد لصحة عظامك.
- اعتنى بصحتك ولا تهمليها فى سبيل الاهتمام بأبنائك لأنك بمثابة عمود هذه الأسرة، وهذه من أهمالنصائح الطبية فى عيد الأم؛ لأن الكثيرات يفعلن ذلك على الرغم من أنهن أهم جزء فى بناء هذه العائلة.
- الفحوص الدورية وممارسة الرياضة يجب أن تكون عاداتك خاصة مع التقدم فى السن، خاصة فحص الثدى والرحم والدم لتتأكدى من سلامتك الصحية، وكذلك أفضل أنواع الرياضة لك هى رفع الأثقال لما لها من دور فعال فى الوقاية من أمراض القلب والشرايين، وكذلك تقوية العضلات والعظام، وأخيرا الحماية من مخاطر الإصابة بالزهايمر وتقلب المزاج.