[x] اغلاق
قتلى في تفجيرين بمطار بروكسل بعد أيام على اعتقال المشتبه بهجمات باريس
22/3/2016 8:31

قتلى في تفجيرين بمطار بروكسل بعد أيام على اعتقال المشتبه بهجمات باريس

قالت وكالات أنباء إن"إنفجارين هزا اليوم الثلاثاء مطار العاصمة البلجيكية بروكسل كما وهناك أنباء عن قتلى وإصابات متفاوتة.

هذا ويذكر أنه تم قبل عدة أيام اعتقال صلاح عبد السلام، أحد المشتبه بهم في هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل العشرات في 13 نوفمبر الماضي".  

وقالت مصادر صحفية إعلامية بلجيكية إنه "أصيب عدة أشخاص تواجدوا في صالة المغادرة، في حين أظهرت لقطات تلفزيونية تصاعد الدخان من موقع الهجوم، الذي لم تتضح على الفور طبيعته".

وأضافت المصادر إنه "قبل سماع دوي الانفجارات سُمع صراخ باللغة العربية بالتوازي مع اطلاق عيارات نارية".

 كما ويذكر أن السلطات البلجيكية اخلت كافة صالات المطار من المواطنين والمسافرين وبدأت عملية البحث خشية وجود عبوات ناسفة أخرى.

وقالت مصادر صحفية اسرائيلية أن "هناك مصابًا اسرائيليا من بين المصابين".

هذا ولاحقاً قالت مصادر صحيفة إنه "وقع انفجاران صباح اليوم في المطار الدولي في العاصمة البلجيكية بروكسل ، وقد أسفر الانفجار الاول عن مصرع 13 شخصًا على الأقل وإصابة 35 شخصًا من بينهم اسرائيلي أصيب بجروح طفيفة، هذا وقالت مصادر عديدة أنه تم سماع عبارات باللغة العربية بالتزامن مع اطلاق النار.

هذا وبعد ساعة ونصف وقع انفجار آخر قرب محطة القطار الخفيف في بروكسل بالقرب من مبنى تابع للإتحاد الاوروبي هناك حيث أسفر عن مقتل 10 أشخاص، هذا ورفعت السلطات الأمنية البلجيكية درجة التأهب كما وتم اغلاق المطار وجميع محطات القطار الخفيف في بروكسل".

هذا ويذكر أنه تم قبل عدة أيام اعتقال صلاح عبد السلام، أحد المشتبه بهم في هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل العشرات في 13 نوفمبر الماضي".    

وقالت مصادر بلجيكية إن "الانفجارات في مطار بروكسل استهدفت مقر شركة الطيران "أمريكان ايرلاينز" ولكن حتى اللحظة لم يصدر أي تأكيد رسمي بذلك.

كما وتحدثت وسائل اعلام بليجيكة عن أن التفجيرات وقعت بداخل صالة الانتظار للطائرات المغادرة للمطار. وقالت مواقع عبرية إن "هوية الاسرائيلي المصاب اتضحت وهو من مواطني القدس حيث أصيب بجروح طفيفة جراء تطاير الشظايا".

 وقد تم رفع حالة التأهب في فرنسا، انجلترا، المانيا في جميع الامكان الحساسة اضافة الى المطارات، بينما رفعت هولندا حالة التأهب على الحدود.

هذا وألغت بلجيكا كل الرحلات الجوية وطالبت الجمهور بعدم الوصول الى منطقة المطار كما أوقفت السلطات البلجيكية كل وسائل النقل العامة، حافلات وقطارات وغيرها، وتم تفريغ الساحات العمومية التي تشهد يوميًا حشودا غفيرة من المواطنين والمتنزهين والسياح خشية من وقوع تفجيرات اضافية.

 أما جهاز مكافحة الارهاب في بلجيكا فقد نشر بيانًا طالب فيه مواطني العاصمة بروكسل بعدم ترك بيوتهم حتى اشعار آخر.