[x] اغلاق
أسبوع التراث العربي في مدرسة شفاعمرو هـ
22/3/2016 11:40

أسبوع التراث العربي في مدرسة شفاعمرو هـ

نظمت مدرسة شفا عمرو الابتدائية هـ الأسبوع الفائت أسبوعا للتراث العربي بمشاركة الطلاب والأهالي وبمبادرة مركّزة التربية الاجتماعية المعلمة سهراب أيوب .

وقد تخلّل هذا الأسبوع العديد من الفعاليات والمحطات المتنوّعة ومنها المحو سبة والتي كان موضوعها الأساسي التراث العربي الأصيل.

من خلال هذا الأسبوع تعرّف الطلاب أيضا على حياة الآباء والأجداد في الماضي وعلى الأدوات التي كانوا يستعملونها في حياتهم اليومية . حيث قام جميع طلاب وطالبات المدرسة بزيارة لمتحف التراث العربي في قرية شعب وذلك للوقوف عن كثب ومعرفة الكثير من العادات والتقاليد العربية الأصيلة , ومعرفة الأدوات التي استعملها الآباء والأجداد في الماضي البعيد 

مسك الختام كان مع الشاعر فتح حمادي والذي أتحفنا بفقرة الأغاني الشعبية القديمة والزجل الشعبي ( الحداي ) والعرس العربي القديم والذي من خلاله تعرّف الطلاب على كيفية اجراء مراسيم العرس في الماضي البعيد والدبكة العربية الأصيلة لفرقة عتابا والتي نالت اعجاب جميع الحضور وزفة العريس والعروس .

وكانت كلمة لمدير المدرسة الأستاذ محمود خطيب والذي بدوره رحب بالضيوف والأهالي وتحدّث عن أهمية التراث العربي والعادات والتقاليد العربية التي علينا أن نتمسك بها وشكر القيمين على هذا الأسبوع . وخصّ بالذكر المربية سهراب أيوب مركزة التربية الإجتماعية والأم الغالية نجاة جعفري – ام عادل – والتي على مدار سنوات ترافق المدرسة في كلّ فعالياتها كما وشكر جميع أعضاء الهيئة التدريسية الذين ساهموا بانجاح هذا الأسبوع متمنيا للجميع دوام التقدّم والنجاح