[x] اغلاق
اعتقال الحي الوحيد بين منفذي هجمات بروكسل
23/3/2016 12:28

اعتقال الحي الوحيد بين منفذي هجمات بروكسل

أفادت وسائل إعلام أن الشرطة البلجيكية اعتقلت الحي الوحيد بين منفذي هجمات بروكسل وهو نجيم العشراوي، في ضاحية إندرلخت بالعاصمة.

  لكن وسائل إعلام بلجيكية نشرت خبر الاعتقال تراجعت في انتظار الموتمر الصحفي للنيابة البلجيكية.  

وحددت الشرطة البلجيكية، الأربعاء، هوية انتحاريي بروكسل، وقالت إنهما البلجيكيان إبراهيم وخالد بكراوي اللذان نفذا بالاشتراك مع العشراوي التفجيرات التي حصدت 34 قتيلاً وأصابت بالجراح المتنوعة العشرات.  

وأعلن وزير الداخلية البلجيكي، جان جامبون، أن المشتبه به الثالث في تفجيرات المطار ومحطة المترو، هو من ظهرت صورته معتمراً قبعة على رأسه حين رصدته كاميرا مراقبة في قاعة المغادرين في مطار بروكسل بصحبة رجلين آخرين، وكان هو من قام بزرع قنبلة، اتضح أنها لم تنفجر.

  ومن المعلومات أيضاً عن نجم العشراوي، أن عمره 25 ومن أصل تركي، ويملك سيارة طراز Audi S4 سوداء ومسجلة في بلجيكا، وهو معروف للأجهزة الأمنية منذ أبريل الماضي، على حد ما ذكره عنه راديو لوكسمبورغ اليوم.  

أما الادعاء البلجيكي، فكشف أن العشراوي كان معروفاً أيضاً باسم مستعار، هو سفيان كيال، ولد في 1991 وسافر في 2013 إلى سوريا، وربما ساعد بتحضير الأحزمة الناسفة في هجمات بروكسل، بعد أن تمكن باسمه المستعار من استئجار منزل تعرض لمداهمة في نوفمبر الماضي قرب مدينة "نامور" بالجنوب البلجيكي، واستخدمه في 2015 لتدبير اعتداءات باريس، فقد تم العثور على حمضه النووي في بقايا متفجرات استخدمت بالهجمات التي حصدت 130 قتيلاً في العاصمة الفرنسية بنوفمبر الماضي، مع جرحى ومشوهين بالمئات.

نجم العشراوي المطلوب الأول في أوروبا
 

 

نجيم العشراوي مع صلاح عبد السلام مدبر هجمات باريس