[x] اغلاق
رجعت الشتوية : ثلوج في جبل الشيخ وامطار ورياح في الشمال
28/3/2016 7:20

رجعت الشتوية : ثلوج في جبل الشيخ

وامطار ورياح في الشمال

تشهد منطقة جبل الشيخ منذ ساعات صباح اليوم الاثنين تساقطا خفيفا للثلوج على مرتفعات الجبل .  

وقد انخفضت الحرارة في موقع جبل الشيخ الى صفر ويتوقع تساقط الثلوج حتى ساعات عصر اليوم الاثنين .  

اما في الشمال فالامطار الغزيرة تساقطت في كل المناطق مصحوبة برياح شديدة اسفرت عن سقوط اشجار على الشوارع وعلى سيارات في مناطق عديدة منها حيفا .

يكون الجو، اليوم الاثنين، غائماً الى غائم جزئي وبارداً نسبياً  الى بارد، ويطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات لتصبح أقل من معدلها السنوي العام  بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط  زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا واعتباراً من ساعات المساء تضعف فرصة سقوط الامطار تدريجياً، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا  والبحر مائج.  

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية اليوم  الاثنين من شدة سرعة الرياح وتدني مدى الرؤيا الأفقية.  

وتوقعت أن يكون الجو غدا الثلاثاء، غائماً جزئياً وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام  بحدود 3 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية  معتدلة الى نشطة السرعة  والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.  

ويوم الاربعاء، يكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع  اخر على درجات الحرارة  لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة  تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .  

ويبقى الجو يوم الخميس، غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع  اخر على درجات، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة  تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج .