[x] اغلاق
اختطاف طائرة مصرية واجبارها على الهبوط في قبرص
29/3/2016 7:11

اختطاف طائرة مصرية واجبارها على الهبوط في قبرص

أفادت مصادر في وزارة الطيران المدني والشرطة المصرية بخطف طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران كانت في رحلة من الإسكندرية للقاهرة واجبارها على الهبوط في مطار لارنكا القبرصي.  

وأفاد مراسل "العربية" في القاهرة ‏بأن الطائرة كانت متجهة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة، وأن عدد الركاب لا يتجاوز الـ 82 راكباً بمن فيهم طاقم الطائرة، وقد هدد الخاطف -الذي لم تتوفر بعد معلومات عنه- قائد الطائرة بأنه يرتدي حزاماً ناسفاً.

إلى ذلك أشارت مراسلة الحدث إلى أن قائد الطائرة يدعى "عمرو الجمال".   في حين أفادت هيئة الإذاعة القبرصية بأن هناك احتمال لوجود قنبلة على متن الطائرة المخطوفة.  

وفي بعض التفاصيل، قالت مصادر بوزارة الطيران المدني المصري، إن برج المراقبة تلقى إِشارة من "عمرو الجمال" قائد رحلة مصر للطيران رقم 181 والمتجهة من برج العرب إلى القاهرة تفيد بتعرضه للاختطاف، وطلب الخاطفون التوجه إلى مطار لارناكا القبرصي، وكان من المقرر وصول الطائرة وهي من طراز إيرباص 320 إلى القاهرة في السابعة والربع من صباح اليوم الثلاثاء.  

من جهتها أعلنت الشرطة القبرصية أن الطائرة تقل 55 راكبا وطاقما من 7 أفراد. واضافت أن الخاطفين اتصلوا ببرج المراقبة عند الساعة 08,30 (05,30 ت غ) وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08,50، مضيفة أن الخاطفين لم يعلنوا عن مطالب على الفور، وأن خلية أزمة أرسلت إلى المطار.