[x] اغلاق
تشكيلة Conscious Exclusive 2016 تجمع بين التاريخ والحداثة
31/3/2016 7:07
تشكيلة ملابس عصرية ومليئة بالسحر التاريخي مصنوعة من مواد تحافظ على البيئة
تشكيلة Conscious Exclusive 2016 تجمع بين التاريخ والحداثة
تأني التشكيلة كلفتة لمعرض - Musée des Arts Décoratifs Fashion Forward - 300 years of Fashion  )متحف  فنون الزخرفة والزينة(  وستُعرض بالتنسيق مع افتتاح المعرض. الفكرة من وراء المجموعة هي الأناقة الخلابة والراقية.
أعضاء طاقم التصميم في H&M   غاصوا في الأرشيفات ومجموعات الأزياء لإيجاد قطع أساسية من الـ 300 سنة الماضية من عروض الهوت كوتور . والنتيجة هي تشكيلة معاصرة، فنيّة، مليئة بالإحساس، واعية وفريدة من نوعها. المجموعة ستُعرض للبيع في 180 حانوتاً في جميع أنحاء العالم وبطريقة  "أون لاين" ابتداءً من 7 نيسان المقبل.
 
المديرة الإبداعية لـ H&M آن صوفي يوهانسون تقول: " بفضل العمل مع مواد حديثة وودّية للبيئة مع زخرفات غنية صممنا تشكيلة ملابس غاية في الروعة من حيث الطبقات ، الأشكال و القوام إلى جانب اكسسوارات ومجوهرات مستوحاة من آرت – دكو " .
 
ظلال طويلة وخفيفة حول فساتين فضفاضة، عباءات فنيّة وتنانير منسّقة. الرسومات تضيف بُعدًا مفاجئاً وتجعل من الفساتين رسومات وتماثيل تخدع البصر. فستان سهرة طويل مع تقويره عميقة مع رسومات شايش، وفستان طويل  مزيّن بصورة "آلهات الحسن الثلاث " للرسام بوتشيلي. فساتين قصيرة وبلوزات مع رسومات  بسيطة تخلق تواصلاً ساحرًا بين الماضي والحاضر.
 
وتقول جوليا رستوين رويتفلد، الوجه الإعلاني للحملة: " أحدى القطع المفضلة لدي في المجموعة هي الفستان القصير (ميني) غير المتناسق، المستوحى من رسومات غوستاف مورو . أحب الدمج بين القماش الذي يحافظ على البيئة والرسومات القديمة. يمكننا ارتداء ملابس ودّية أكثر للبيئة وتناسب السجادة الحمراء" . 
 
في المجموعة يمكن ايجاد أقمشة مثل الحرير العضوي، القنّب، الكتان المعاد تدويره وخليط تنسيل بالإضافة لمواد جديدة، مثل خرز مصنوع من زجاج معاد تدويره، ديناميت مصنوع من قماش الجينس المستعمل والمعاد تدويره. علماً أن - H&M هي شبكة الملابس الأولى التي تستعمله. H&M ستكون الراعي الحصري لمعرض 
Fashion Forward - 300 years of Fashion- Musée des Arts Décoratifs ) متحف الفنون الزخرفية والزينة ) . پاميلا چولبين ستكون الأمينة الرئيسية للمعرض.