[x] اغلاق
بنك مركنتيل يُبادر ويشارك في العديد من الفعّاليات التي تمحورت حول تمكين المرأة وشهر المرأة – وبلغت هذه الفعّاليات ذروتها في يوم الأم
4/4/2016 10:08
بنك مركنتيل يُبادر ويشارك في العديد من الفعّاليات التي تمحورت حول تمكين المرأة وشهر المرأة – وبلغت هذه الفعّاليات ذروتها في يوم الأم 
يبادر بنك مركنتيل ويشارك دائمًا في نشاطات ومناسبات لصالح المجتمع، بشكل عام، ومن أجل المجتمع العربي بشكل خاص. وتعتبر إدارة البنك المجتمع العربي شريكًا حقيقيًا في إنجازات ونجاحات البنك.
 
وجريًا على عادته في كل عام، إحتفل بنك مركنتيل أيضًا في هذه السنة بيوم المرأة مع النساء في المجتمع العربي، حيث جال مندوبو البنك على فروعه بالوسط العربي وهنأوا النساء والأمهات هناك. وقد قام موظفو الفروع بتوزيع الزهور على السيدات والأمهات، اللواتي عبّرن عن فرحتهن وانفعالهن بهذه اللفتة والمبادرة المباركة.
 
مدير منطقة الناصرة، السيد رياض دبيني، يرى بهذه الفعّالية تقليدَا مهمًا، وفي إطاره قام السيد دبيني بزيارة لجميع فروع المنطقة حيث قدّم التهاني والزهور لجميع العاملات هناك بمناسبة يوم الأم. وكما في كل عام، قام السيد دبيني بزيارة الفروع الـ 16 في منطقة الناصرة، وهنأ كل واحدة من السيدات بمناسبة يوم الأم، وقد أدخلت هذه المبادرة الفرح والسرور إلى قلوب موظفات البنك، علمًا أنه تم تزيين كل فروع البنك بهذه المناسبة العطرة، حيث اهتم كل فرع بتجهيز وتزيين طاولة خاصة ووضعت عليها الحلوى. كذلك خرج موظفو الفروع لتهنئة النساء. فمثلاً، قام مدير فرع طرعان السيد لؤي حمود وطاقم الفرع بتوزيع الزهور على زبائن البنك وعلى سيدات يعملن في مؤسسات القرية، مثل السلطة المحلية، نادي المسنين وصندوق المرضى، وقدموا لهن التهاني بمناسبة يوم الأم. كذلك شاركت مديرة فرع يافة الناصرة، السيدة سهير شوباش والطاقم بفعّاليات يوم الأم بمشاركة المجلس والمركز الجماهيري ووزعوا الزهور على النساء والأمهات .وفي إطار زيارته للفروع تحدث السيد دبيني عن أهمية تمكين النساء في المجتمع، وهنأ السيدات قائلاً: "  لا يسعني في هذه المناسبة المباركة إلا أن أقتبس مقولة جبران خليل جبران التي تعبر أفضل تعبير عمّا أشعر به في هذا اليوم، ألا وهي: " إن لفظة الأم تختبئ في قلوبنا مثلما تختبئ النواة في قلب الأرض وتنشقّ من شفاهنا في ساعات الحزن والفرح ، كما يتصاعد العطر في قلب الوردة في الفضاء الصافي والممطر"، ولذلك من المهم جدًا أن نشارك في هذا اليوم ونكون مع وبين أمهاتنا في الوسط العربي وفي فروع البنك وفي كل مكان" . واختتم دبيني كلمته قائلًا: " نحن نرى التحدّيات التي تواجهكنّ، ونرى كيف تواجه كل واحدة منكن واقعها اليومي والمركب".
 
بنك مركنتيل يكنّ الإحترام والتقدير الكبيرين لهذا اليوم ولهذا الشهر – يوم المرأة والأم - والدليل على ذلك أنه خلال شهر آذار الجاري شارك البنك وموظفوه في مناسبات ونشاطات أقيمت في العديد من البلدات، وجميعها كانت تقديرًا للنساء واحتفاءً بهنّ، لأن هدفنا هو النهوض بمكانة المرأة في المجتمع. وأشكر جميع فروع بنك مركنتيل منطقة الناصرة، وبينهم يافة الناصرة، عيلبون، تاڤور، اكسال وشفاعمرو، طرعان، الرينة واكسال الذين شاركوا في فعّاليات يوم الأم وعايدوا النساء ووزعوا عليهن الزهور والهدايا.
 
السيد عوني أبو سالم، مدير منطقة عكا في بنك مركنتيل ومديرو الفروع هناك شاركوا أيضًا في فعّاليات ونشاطات أقيمت بمناسبة يوم الأم، ووزّعوا الزهور والهدايا على السيدات والأمهات وقدموا شهادات تقدير للموظفات المتميزات في الفروع. وقال أبو سالم: " نحن نولي أهمية كبيرة ومن الدرجة الأولى لتعزيز مكانة المرأة في المجتمع وشعارنا هو " تمكين السيدات في الجوانب العلمية والمهنية "، وهكذا وكما دائمًا، نحن نعد ونفي بوعودنا. في هذا الشهر نحن نعبر عن احترامنا وتقديرنا للسيدات في شهر المرأة وللأمهات في يوم الأم العالمي، ونعرب عن احترامنا الكبير لهن عبر توزيع الزهور عليهن في القرى والمدن العربية. وخلال شهر آذار الجاري شاركنا في فعّاليات ونشاطات بمناسبة يوم المرأة العالمي بمشاركة رؤساء سلطات محلية، جمعيات، مراكز جماهيرية وموظفات، وبالطبع النساء أنفسهن اللواتي تمت دعوتهن للمناسبات وكنّ ضيفات الشرف في كل احتفال واحتفال. واختتم أبو سالم حديثه قائلاً للسيدات:" من جهتنا سنستمر في مرافقتكنّ يدا بيد، وكلنا معاً من أجل مستقبلنا  جميعًا من خلال التطلّع نحو التقدم والتحسين المتواصل ومستقبل أفضل لنا جميعًا".
 
والجدير بالذكر أن موظفات فرع كابول وموظفات المجلس المحلي قمن بمعايدة نساء البلدة ووزعن عليهن الزهور، وفي عرابة قام نائب مدير الفرع  والموظفات بزيارة خاصة للمعلمات في مدارس المدينة .
 
وقد قام السيد هاني ابو الزلف، مدير فرع دير حنا في مركنتيل بزيارة العديد من المؤسسات في القرية ومعايدة النساء في يومهن، وقد ساهم فرع الرامة برعاية برنامج نسائي أقيم في القرية، بمشاركة السيد نجم زياد مدير الفرع  وعايد على النساء ووزع عليهن الزهور أيضاً. كذلك شارك مدير فرع دير الأسد والموظفات برعاية مناسبات وحفلات أقيمت في البلدة ومعايدة جميع الأمهات. وللسنة الرابعة على التوالي بادر السيد حسام ذياب، مدير فرع مجد الكروم بمعايدة وتهنئة الموظفات والمعلمات في البلدة. أما السيد أمين جميل مدير فرع يركا فقد شارك مع الموظفين في برنامج برعاية البنك وقد عايد على النساء وشدّد على أهمية انخراطهن في سوق العمل. وقد شارك فرع حرفيش في بنك مركنتيل بعدة فعّاليات واحتفالات من أجل النساء في القرية والقرى المجاورة.