[x] اغلاق
كلينتون: يجب وقف البناء في المستوطنات
13/4/2016 6:24

كلينتون: يجب وقف البناء في المستوطنات

قالت المتنافسة المتقدمة لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الامريكية "هيلاري كلينتون" في مقابلة صحفية نشرتها الثلاثاء صحيفة "ديلي نيوز نيويورك" ان حزبها والحزب الجمهوري يتبنيان موقفا متشابها فيما يخص البناء في المستوطنات الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية وهذا الموقف يدعو الى وقف البناء.

  "ان استمرار البناء في المستوطنات يمس بقدرة الولايات المتحدة على المساعدة في الاتصالات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي" قالت كلينتون.  

"اعتقدت ان الديمقراطيين والجمهوريين تبنوا ذات الموقف القائل ان توسيع المستوطنات يضر بالجهود الامريكية الرامية للتقريب بين الاطراف بهدف التوصل الى حل الدولتين" اضافت كلينتون.  

وأوضحت كلينتون موقف حزبها الديمقراطي قائلة: "لنا تاريخ طويل مع اسرائيل والتزام بالحفاظ على امنها وقد شددت على هذا الموقف في الكثير من المرات حين كنت وزيرة للخارجية تعاملت بجدية عالية مع جهود تحقيق السلام وأجريت الكثير من المحادثات الحقيقية مع نظرائي الاسرائيليين".  

ولم تنس كلينتون التذكير بموقفها الداعم أبدا لإسرائيل حين تصل النقاشات الخاصة بها الى المؤسسات الدولية قائلة "كما فعلت في الماضي سأواصل الحفاظ على امن اسرائيل وضمان تفوقها العسكري النوعي على كل اعدائها وسأواصل مقاومة منظمة BDS التي ارى بها خطوة احادية الجانب تفرق بين الناس وغير منطقية وسأكون رئيسا يدعم اسرائيل دائما في جميع مؤسسات الامم المتحدة وفي كل مؤسسة او جهة دولية اخرى".