[x] اغلاق
بنك مركنتيل يستمرّ في تقوية علاقاته مع زبائنه وينظّم لقاءً لمدقّقي الحسابات والمستشارين الإقتصاديين في سخنين بمشاركة المدير العام
18/4/2016 7:40

بنك مركنتيل يستمرّ في تقوية علاقاته مع زبائنه وينظّم لقاءً لمدقّقي الحسابات والمستشارين الإقتصاديين في سخنين بمشاركة المدير العام

استضاف مدير منطقة عكا في مركنتيل، السيد عوني أبو سالم، مدققي حسابات ومستشارين اقتصاديين من سخنين، عرابة وديرحنا وذلك بمشاركة المدير العام للبنك، السيد شوكي بورشطاين، السيد احسان خوري، مدير فرع سخنين، عائد ذياب، مدير فرع عرابة وهاني ابو الزلف مدير فرع دير حنا، بالإضافة إلى السيد إيتاي بن آري، مدير قسم مستشاري الإستثمارات في بنك مركنتيل.

المدير العام للبك، السيد شوكي بورشطاين، افتتح اللقاء فرحّب بالضيوف وشكرهم على حضورهم وقدم شرحًا عن الفعّاليات التجارية التي يقوم بها البنك في الوسط العربي، وتحدّث عن الحلول العديدة التي يقدمها البنك لتمويل المصالح التجارية القائمة ومنها صندوق القروض بكفالة الدولة. وقال السيد بورشطاين: "للأسف، فان عدداُ قليلًا فقط من أصحاب المصالح التجارية يستغلون إمكانيات التمويل المريحة عن طريق صندوق القروض. بنك مركنتيل متخصّص بالمصالح بشكل عام وبإعطاء وتقديم الحلول للمصالح في الوسط العربي بشكل خاص، وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة في البلاد حيث يملك حوالي 80 فرعًا موزعة في أنحاء البلاد، نصفها تقريبًا موجودة في مراكز المدن والقرى في الوسط العربي لخدمة زبائن البنك.

وفي ختام حديثه قال: "البنك سيستمر في تنظيم لقاءات من هذا النوع في المستقبل، من منطلق إيمانه بأن هذه هي الطريقة المناسبة للتواصل وتوطيد العلاقات بين البنك والمصالح التجارية  وبين البنك ومدققي الحسابات ولنتعلم ونتعرّف عن قرب على احتياجاتهم والمواضيع التي تتطلب دعماً وحلولاً" .

وفي إطار اللقاء دار نقاش مفتوح مع مدقّقي الحسابات الذين عرضوا أمام الموظفين في البنك احتياجاتهم واحتياجات الزبائن والمشاكل التي يواجهونها خلال عملهم لكي يتسنى للبنك دراستها وتقديم الحلول والأجوبة لها".

 

السيد عوني أبو سالم، مدير منطقة عكا في مركنتيل، رحّب بالحضور وعرّف الضيوف على طاقم العمل في إدارة عكا، وتطرّق إلى الفعّاليات والنشاطات المصرفية والدعم الاقتصادي الذي يقدمه البنك للمصالح التجارية في الوسط العربي. وقدّم السيد أبو سالم شرحًا وافيًا عن القروض التي يقدمها البنك بكفالة الدولة. وقال في هذا السياق: " منذ عدة سنوات وبنك مركنتيل يفوز بمناقصات لمنح قروض للمصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة بكفالة الدولة" . وشدّد أبو سالم على المستوى المهني العالي للبنك وخبرته الطويلة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك أكد أبو سالم أن البنك أقام العام الماضي مع اتحاد أرباب الصناعة صندوقاً خاصًا، بواسطته يمكن شراء أدوات، معدات وأجهزة لتحسين المصانع والصناعة عن طريق قروض خاصة تُعطى لفترة طويلة. أنا شخصيًا أولي أهمية كبيرة للتعاون والعلاقات القوية التي يبنيها البنك مع مدققي الحسابات والمستشارين المرافقين للزبائن – هذا التعاون يساعد كثيراً في النموّ التجاري وتطوير المصالح في الوسط العربي. وهناك أهمية أخرى لمثل هذه اللقاءات وهي انه خلالها يتم طرح بعض المشاكل التي يرغب البنك في تقديم الحلول والأجوبة لها".