[x] اغلاق
H&M تنشر تقرير المحافظة على نوعية الحياة وعلى البيئة ومواردها (الإستدامة) لعام 2015
18/4/2016 11:51
H&M  تنشر تقرير المحافظة على نوعية الحياة وعلى البيئة ومواردها (الإستدامة)  لعام 2015
نشر مؤخرًا تقرير الإستدامة الخاص بـ - H&M  لعام 2015 . ونتائج التقرير تؤكد على زيادة متواصلة في  استخدام مواد محافظة على البيئة، وعلى تطوّر كبير في استخدام الكهرباء المستخرجة من مصادر الطاقة المتجدّدة. إنجاز آخر في التقرير هو إنضمام الشركة للإتفاقية العالمية مع IndustriALL Global Union  - IF Metall  لتطوير موضوع أجور عمال النسيج.
تقول آنا چادا، رئيسة قسم الإستدامة في H&M : " وضعنا أمامنا رؤية وهدفاً لإغلاق دائرة التكستيل بنسبة 100%  . بمساعدة حوار مستمر مع المتخّصصين وأصحاب الشأن، وضعنا مراحل وجدول عمل لتحقيق الهدف. هذه الرؤية قرّبتنا إلى هدفنا للوصول إلى مستقبل مع ملابس تهتم أكثر بالبيئة، ويُمكن إعادة تدويرها" .
تقرير الإستدامة الـ 14 يفصّل الأهداف والإنجازات والتحدّيات المستقبلية أيضًا على مدار دورة حياة  المنتجات.
خطوات من أجل استخدام 100 % من المواد المُعاد تدويرها ومواد من مصادر تهتم أكثر بالبيئة بمأ أن التكنولوجيا الجديدة والمتطّوّرة هي ضرورية للوصول إلى هدفنا وهو استخدام مواد معاد تدويرها فقط ومواد من مصادر تهتم أكثر بجودة البيئة،  H&M ستعزّز التعاون مع متخصّصين ومعنيين للنهوض بهذا المجال. 
H&M تزيد سنوياً استخدام المواد التي تحافظ على البيئة، وهي تشكّل اليوم حوالي 20% من مجموع المواد التي تستخدمها الشركة. بما أن القطن هو المادة الأكثر استعمالاً في صناعة التكستيل، H&M تزيد أيضًا نسبة استخدام القطن المستخرج من مصادر تحافظ على البيئة . القطن العضوي، قطن معاد تدويره و"قطن بجودة أفضل" (Better Cotton) الذي يُشكل حوالي ثلث استخدام H&M  للقطن في عام 2015 وتقرّب الشركة أكثر من الهدف الذي وضعته أمام عينيها، وهو أنه حتى عام 2020 يكون كل القطن الذي تستخدمه من مواد تهتم أكثر بالبيئة. القطن المعاد تدويره يُستخرج من ملابس تم جمعها،  مثل الملابس التي تُجمع في إطار برنامج H&M لجمع الملابس (Garment Collecting ) وألياف الپولياستر المُعاد تدويرها المستخرجة من كميات تساوي حوالي 90 مليون زجاجة بلاستيك. 
78% كهرباء من مصادر الطاقة المتجّددة استهلاك الكهرباء المستخرجة من مصادر الطاقة المتجددة في H&M زاد بنسبة 78% في 2015 مقارنة مع 27% عام 2014 .
وبالمقابل  مجموع انبعاثات الشركة انخفضت بنسبة - 56% مقارنة مع 2014 . السبب الأساسي لانخفاض الإنبعاثات هو زيادة استخدام الكهرباء من مصادر الطاقة المتجّددة.
الإتفاقية العالمية مع IndustriALL
H&M تشهد تطوّراً إيجابياً  في نشاطها المستمر  من أجل أجور المعيشة العادلة. كجزء من استراتيجية Fair Living Wage للشركة، وقّعت H&M على إتفاقية إطار عالمية مع المنظمة العالمية  IndustriALL ومع المنظمة المهنية السويدية IF Metall. هدف الإتفاقية هو ضمان  حوار مُثمر بين المُشغّل والعاملين في المصانع المُنتجة لـ H&M. الإتفاقية تدعم نشاطات H&M  لضمان حرية إقامة النقابات واللجان ، مفاوضات جماعية وتسوية الخلافات بطريقة سلمية – وجميع هذه الأمور هي بمثابة أسس لضمان أجور عادلة تُمكّن عاملي الشركة من الحصول على حياة كريمة .
لقراءة وتحميل التقرير الكامل أو الملخص زوروا : 
hm.com/consiousactions2015