[x] اغلاق
نتخابات تمهيدية حاسمة في نيويورك
19/4/2016 9:58

انتخابات تمهيدية حاسمة في نيويورك

تجري اليوم الثلاثاء الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية التي تجري في نيويورك، والتي يمكن أن تقضي على أحلام بيرني ساندرز  بينما يأمل الجمهوري دونالد ترامب، والديموقراطية هيلاري كلينتون، في تعزيز تقدمهما نحو نيل التنصيب الرسمي من حزبيهما.  

 وتزايد الاهتمام بهذه الانتخابات التمهيدية عبر وجود 3 نيويوركيين في المعركة، هم الملياردير دونالد ترامب، الذي ولد في كوينز وسناتور نيويورك السابقة هيلاري كلينتون، التي تعتبر هذه الولاية ولايتها، والديموقراطي- الاشتراكي بيرني ساندرز، المتحدر من بروكلين.  

كما أن ولاية نيويورك هي الثانية بعد كاليفورنيا، من حيث عدد المندوبين الذين سيمنحون في ختام الانتخابات التمهيدية "247 ديموقراطياً (بدون احتساب كبار المندوبين ال44) و95 جمهورياً".  

ودعي حوالى 5.8 مليون ناخب ديموقراطي و2.7 مليون جمهوري إلى التصويت.

وتفتح أولى مكاتب الاقتراع عند الساعة الـ6:00 بالتوقيت المحلي (10:00بتوقيت غرينيتش)، فيما يغلق آخرها عند الساعة 21:00 (01:00 بتوقيت غرينيتش) الأربعاء.  

وهذه الانتخابات التمهيدية "مغلقة"، أي لا يمكن للمستقلين أن يصوتوا فيها.

  وكلينتون (68 عاماً) المرشحة الأوفر حظاً من جانب الديموقراطيين نالت 53.7% من نوايا التصويت مقابل 40.9% لسناتور فيرمونت بيرني ساندرز، بحسب متوسط أخر استطلاعات الرأي التي نشرها موقع "ريل كلير بوليتيكس"