[x] اغلاق
James Richardson يكشف عن أفضل وأفخر 10 عطور للنساء والرجال
20/4/2016 7:30

James Richardson يكشف عن أفضل وأفخر 10 عطور للنساء والرجال 

من منا، رجالًا ونساءً ، لا يملك العطر المفضل لديه، ويعتبره الأقرب إلى قلبه وذوقه؟
 
العطور هي وسيلة خاصة نستخدمها للتعبير عن شخصيتنا، أنفسنا وأسرارنا ولزيادة جاذبيتنا ولإثارة الجنس الآخر.  والكثير منا يميل إلى نوع معين من العطور مثل الحامض أو الحلو، أو العطور التي تحتوي على البهارات والتوابل الشرقية والنباتات والأخشاب العطرية، فيترك  أثرًا قويًا لا يُمكن نسيانه، من خلال استخدام عطر مميز يحمل الكثير من المعاني والعاطفة. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض المشاهير الذين أطلقوا عطورهم الخاصة والتي تحمل أسماءهم مما جعل البعض يختار العطر الخاص بالفنان الذي يحبه.
ومن التقرير الذي أعددته تبين بأن أسعار العطور في جيمس ريتشارسون مريحة أكثر. وإليكم قائمة بأفضل 10 عطور للرجال والنساء والأكثر مبيعًا في الديوتي فري. ربما كان عطركم مصنفاً ضمن هذه القائمة، وإذا لا فأنصحكم بالبحث عنه خلال رحلتكم القريبة.
الكثير منا ينتهز فرصة السفر خارج البلاد خلال فترة الأعياد وفصل الصيف، للإستمتاع بالتسوق وشراء العطور والهدايا من ديوتي فري جيمس ريتشاردسون، لأن أسعاره مريحة. إليكم الـ 10 عطور للرجال والنساء الأكثر مبيعًا، علماً أن عطور النساء تشكل 65% من دورة مبيعات العطور.
كوكو مدموزيل هو العطر الأكثر مبيعًا في الحانوت على مدار أكثر من 10 سنوات.
العطر الأكثر مبيعًا في مجموعة الكوكو هو الـ 200 ملل والذي سعره 199$, وأقل من سعر 100 ملل في الأسواق المحلية (830 ش.ج). 
في الديوتي فري عامةً يميل الزوار لشراء أحجام كبيرة  XL، فمثلًا عطر جادور 150 ملل هو الأكثر مبيعًا، بلو دا شانيل للرجل 150 ملل وعطر تيري دي هيرمس 200 ملل.
 
مؤخرًا، بدأوا بإنتاج عطر بلو دي شانيل للرجال بحجم 300 ملل بسعر 179$ للمستهلك ، وهذا العطر حصري في الديوتي فري في البلاد ويُباع فقط في خمس حوانيت في العالم.
فئة  العطور هي الفئة الأكبر في الديوتي فري من ناحية دورة المبيعات، والثانية في كمية الشراء بعد قسم الشوكولاطة، وقد سجل يوم 24.09.2015 ذروة المبيعات في فئة العطور، بفترة عيد الغفران (الكيبور) وعيد الأضحى ، حيث تم في هذا اليوم بيع زجاجة عطرواحدة كل 5 ثوانٍ، ويدور الحديث عن اليوم الأكثر مبيعًا في جيمس ريتشاردسون، حيث بيعت 83,000 زجاجة (زجاجة كل ثانية) من المجموعة كلها، وقد قدم 63 صندوق دفع في المطار الخدمة لاكثر من 15,000  شخص.
 
والشهر الأكثر قوة في السنة هو شهر تموز، حيث بيع في  شهر تموز 2015 حوالي 200,000 عطر خلال الشهر، أي عطر واحد كل 13 ثانية.
 
المستهلك المحلي يحب كثيراً أن يجّرب منتجات جديدة، وهناك عطور جديدة مثل عطر اوليمپيا من پاكو رابان، sauvage لديور، decadence لمارك جايكوب (وهو حصري لديوتي فري) صنفوا ضمن توب 20 بعد الإطلاق . 
للنساء:
 Coco Mademoiselle
 
Alien
 
Signature
 
J'Adore
 
For Her
 
Chance
 
La Vie Belle
 
Black Orchid
 
Bright Crystal
 
Insolence
للرجال:
Bleu De Chanel
 
Terre D'Hermes
 
Invictus
 
1 Million
 
Polo
 
Aqua Di Gio
 
The Scent
 
Allure Sport
 
Legend
 
Sauvage