[x] اغلاق
بُشرى بدون چلوتين
20/4/2016 7:37

بُشرى بدون چلوتين

خلال السنة ستقوم شتراوس بإنتاج حوالي 120 منتجاً بدون چلوتين في العديد من الفئات

خلال الأشهر القريبة ستقوم شتراوس بتسويق حوالي 40 منتجًا بدون چلوتين، بما في ذلك منتجات للخبز

·         المنتجات ستسوّق بدون زيادة في السعر.

·         من بين هذه المنتجات: پيسك زمان، براونيز، كعك، مسليات حبوب، علكة و ڤافيل مطليّ.

في السنوات الأخيرة إزداد الطلب على المنتجات الخالية من الچلوتين، وذلك في أعقاب إزدياد الوعي للحساسية لهذا المركب. في شبكات التواصل الإجتماعي هناك نقاش وجدل حول إذا ما كان الحديث يدور عن  "تريند" عابر أو توجّه يستدعي إستعداداً خاصاً من قِبَل شبكات التغذية بشكل خاص وعالم الطهي بشكل عام. وبحسب المعطيات، حوالي 70,000 من الأسر في البلاد يستهلكون طعامًا بدون چلوتين، وفي أنحاء العالم يزداد هذا "التريند" حيث أن حوالي 22% من المستهلكين في أميركا أكدوا،  هذه السنة، بأنهم يستهلكون غذاء بدون چلوتين، مقابل 15% خلال عام 2013.
شركة شتراوس هي من الشركات الرائدة في اسرائيل في مجال المنتجات بدون چلوتين، وقد عرضت، حتى الآن، حوالي 120 منتجاً بدون  چلوتين. ابتداءً من أواخر شهر آذار الماضي وخلال الأشهر القريبة، سيعرض قسم الحلويات في الشركة 40 منتجًا من أجل هذه الشريحة السكانية. هذه المنتجات ستنضم لتشكيلة واسعة تصل إلى 120 منتجًا بدون چلوتين، والتي تعرضها الشركة بشكل منتظم. سعر المنتجات بدون چلوتين للتّجار سيكون مساويًا لسعر المنتجات الأخرى التي تحتوي على چلوتين. 
إيال درور، مدير عام قسم الحلوى في شتراوس يقول: "نحن نتواجد في أوج مسار طويل وفيه نضيف كل بضعة أشهر منتجات أخرى إلى السّلة الثابتة من منتجاتنا بدون چلوتين. ومؤخراً أطلقنا مسارًا مركّزا لتطوير وملاءمة مصنعنا في نتسيرت عليت، ليتسنى لنا زيادة سلة المنتجات بحيث تضم 40 منتجًا، مقابل  8 منتجات بدون چلوتين كنا قد سوّقناها العام الماضي" .
وخلال هذا المسار استثمرت شتراوس موارد كبيرة – مادية، تنظيمية وإنتاجية - كي نتمكن، خلال فترة قصيرة، من إنتاج تشكيلة كبيرة من المنتجات بدون چلوتين ومتوفرة للفئة الحسّاسة لهذا المركّب. ومن بين هذه المنتجات الجديدة التي ستُعرض على المستهلك خلال هذه الأشهر من قسم الحلوى: مسليات انرجي، پيسك زمان، ڤافيل، كعك وغيرها..
 
هذا المسار ينضم للقرار  الإستراتيجي الذي اتخذته  شتراوس، حيث تقوم بوضع علامة على كل منتج مناسب، لإتاحته للأشخاص الحساسين للچلوتين. ومن هذه المنتجات: منتجات المحلبة، منتجات يد مردخاي، المسليات المالحة وتشكيلة سلطات أحلى. كل هذه المنتجات  معلّمة بوردة أو مكتوب عليها " تحتوي على حتى PPM 20 چلوتين" .