[x] اغلاق
السجن 60 شهرا على أمين صنوبر من كفرياسيف بتهمة التسلل لسوريا والالتحاق بجبهة النصرة والخضوع لتدريبات عسكرية
21/4/2016 8:55

السجن 60 شهرا على أمين صنوبر من كفرياسيف بتهمة التسلل لسوريا والالتحاق بجبهة النصرة والخضوع لتدريبات عسكرية

حكمت المحكمة المركزية في حيفا اليوم الخميس على الشاب امين صنوبر  (23 عاما) من سكان  كفرياسيف بالسجن 60 شهرا , بعد ادانته بالسفر بشكل غير قانوني من البلاد الى سوريا والانضمام لتنظيم جبهة النصرة .

 وكانت النيابة العامة قدمت للمحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ثم قرار ادانه , وجاء فيها  ان المتهم وخلال فترة تواجده في سوريا انضم الى تنظيم جبهة النصرة , وشارك في تدريبات هناك , علما ان تنظيم جبهة النصرة علن عنه تنظيما محظورا وفقا للمعايير الاسرائيلية.  

ويستدل من لائحة الاتهام انه خلال شهر تموز من العام 2014 سافر الشاب امين صنوبر الى تركيا بغية الوصول الى سوريا , وبعدها بايام وبمساعدة مهربين نجح صنوبر بالتسلل الى سوريا بشكل غير قانوني.

 وبعد دخوله الاراضي السورية , وصل صنوبر لمعسكر تدريبات عسكرية ووحدة من مقاتلي المعارضة السورية المسلحين والمدعو ب " انصار الشام" وبقي هناك لمدة اسبوعين وذلك بغية الانضمام عن طريقها الى جبهة النصرة والقتال ضد النظام السوري وقواته.  مع بداية شهر أب 2014 وبمساعدة نشطاء أنصار الشام , التحق الشاب صنوبر بمنظمة جبهة النصرة وبقي ضمن صفوفها في المعسكر الميداني والتدريبي التابع للمنظمة .

 خلال تلك الفترة عمل الشاب صنوبر عضوا في جبهة النصرة , وعمل في مجال المراقبة على المعسكر التدريبي وهو مسلح ومعه جهاز تواصل لاسلكي , كما خضع المتهم لتدريبات واخذ الزي العسكري , وشارك في عمليات وقدم خدمات للمنظمة  , حتى انه حوكم على خلفية عدم انصياعه للأوامر داخل المنظمة , حيث خضع لعقاب البقاء لخمسة مغمض العينين داخل مغارة.  

ويوم  2/1/15 لدى وصوله الى البلاد تم اعتقاله في المطار .